​برنامج نهج القراءة المبكرة يستهدف 99 مدربا و8 موجهين في 8 مديريات

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
دشنت منظمة كريتيف بالشراكة مع منظمة رعاية الأطفال عبر مشروع بوابة التعليم بالتعاون مع قطاع التدريب والتأهيل وفريق التطوير المهني المستمر بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، اليوم السبت، في محافظة لحج برنامج تدريب مدربي المعلمين على نهج القراءة المبكرة، برعاية وزير التربية والتعليم طارق العكبري.

وشدد بجاش على أهمية هذا التدريب لمدربي المعلمين المشاركين من مدارس التربية بمديريات المحافظة بعناية فائقة، لافتا إلى ضرورة الاستفادة من معلومات ومعارف الدورة من قبل المدربين حتى يتمكنوا من تدريب المعلمين على نهج القراءة المبكرة التي تستهدف الصفوف الأولى من التعليم الأساسي.
وأشار الى أن المدة المتبقية من زمن العام الدراسي الجاري قصيرة جدا نتيجة توقف التعليم في المدارس بسبب الإضراب، ويجب استغلال ما تبقى منها لصالح الطلاب بجهود مضاعفة من العمل، منوها إلى أن قيادة مكتب التربية ستبذل كل جهد في تسهيل عمل مختلف المنظمات والجهات العاملة في قطاع التعليم لتحقيق الأهداف المرجوة.

وأوضح رئيس شعبة التدريب والتأهيل عبدالواحد عبدالله محمد أن المشروع يستهدف 99 مدربا في 8 مديريات بالإضافة إلى 8 موجهين، ذاكرا أن المديريات المستفيدة من المشروع هي الحوطة، تبن، الملاح، الحبيلين، حبيل جبر، يهر، المفلحي لبعوس.

وأضاف (المدربون سيخضعون لبرنامج تدريبي على مدى 6 أيام كاملة، سيحصلون فيها على معلومات ومعارف تدريبية نظرية وتطبيقية تتعلق في كيفية التدريب للمعلمين الذين سيدربونهم على طرق ووسائل القراءة والكتابة التي سيعلمونها الطلاب في الثلاث المراحل الأساسية).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى