تعهد سعودي بحل عوائق مع صنعاء بعيدا عن الشرعية

> صنعاء «الأيام» خاص:

>
  • تقارب بين صنعاء والرياض في ملف الأسرى
> أعلنت صنعاء، أمس السبت، مغادرة الفريق الفني السعودي العاصمة اليمنية فيما عاد وفدها، وذلك بعد اطلاع كل فريق على أحوال الأسرى وتصحيح قاعدة البيانات وحل الإشكاليات المتعلقة بالقوائم والأسماء التي كان فيها اختلاف بين الطرفين.

والأربعاء الماضي بدأ وفد عسكري سعودي بزيارة صنعاء فيما زار وفد مماثل للحوثيين مدينة أبها السعودية.

تقارب بين صنعاء والرياض في ملف الأسرى
تقارب بين صنعاء والرياض في ملف الأسرى

وقال رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عبد القادر المرتضى، إن هذه الزيارة كانت ضرورية، وتمت المطالبة بها في جولة المفاوضات الأخيرة في عمان لحل الإشكاليات العالقة التي حالت دون التقدم في ملف الأسرى وتنفيذ الاتفاق الذي تم إبرامه في مارس الماضي.

وفيما لم يصدر أي تعليق للجانب السعودية حتى الساعة العاشرة مساء أمس، أوضح المرتضى أن الزيارة كانت لها نتائج إيجابية حلت جزءًا كبيرًا من الإشكاليات المتعلقة بملف الأسرى وبالقوائم بين جماعته والجانب السعودي، لكنه قال إن هناك مازالت عوائق وإشكاليات قائمة مع الأطراف الأخرى (الشرعية)، كاشفا عن محادثات جرت مع السعوديين حول هذه الإشكاليات ووعد الجانب السعودي بحلها من أجل الوصول إلى تنفيذ الاتفاق الموقع في مارس الماضي، وفق تعبيره.

وزعم القيادي الحوثي بأن ملف الأسرى إنساني بحث، وقال: "يجب أن يبقى محايدا عن الملفات الأخرى السياسية والعسكرية"، معتبرا أن جميع الأطراف مستفيدة من تنفيد هذا الاتفاق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى