​تواصل فعاليات التوعية بمخاطر سرطان الثدي في عدن

> عدن«الأيام» خاص:

>
تتواصل الفعاليات الخاصة بمرضى السرطان الرامية لخلق وعي حول مخاطر المرض إلى جانب الحث عن ضرورة الكشف المبكر عنه من خلال المراكز الخاصة بالكشف أو عبر العربات المتنقلة.

ودشن فريق نسوي في مديرية المعلا بعدن، اليوم الاثنين، حملة ميدانية للتوعية بخطر سرطان الثدي بقيادة تهاني علي قائد مديرة دائرة المرأة والطفل في السلطة المحلية.

وحث الفريق على ضرورة المشاركة في فعالية الفحص المبكر للكشف عن سرطان الثدي والذي سيقام مجانا في المجمع الصحي بالمعلا عبر العربة المتنقلة عبر جهاز "الانترا ساوند".

وقام عميد كلية الطب د. عبدالحكيم التميمي عميد كلية الطب والعلوم الصحية، اليوم، بافتتاح الطبق الخيري والمعرض الفني التوعوي والذي أقيم ضمن فعاليات شهر أكتوبر الوردي للتوعية بسرطان الثدي بالتعاون مع مركز تسجيل وأبحاث السرطان في كلية الطب.

وشدد د. عادل عبدالمجيد نائب رئيس جامعة عدن على أهمية الوقوف بجانب مرضى السرطان والمساهمة في التخفيف من معاناتهم ومساعدتهم في التكاليف العالية لعلاج هذا المرض وتوعية المجتمع بتقديم الخدمات والمساعدات لهم.


وقال فتحي السقاف عضو مجلس الأمناء للمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان إن المؤسسة تبذل كافة الجهود لتوعية المواطنين بمخاطر مرض سرطان الثدي.

ودعا إلى أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي تجنبا لانتشار المرض وسرعة احتواءه.


وأوضحت د. هدى باسليم رئيس مركز أبحاث السرطان بكلية الطب أن الطبق الخيري شاركت فيه من أطياف المجتمع بمناسبة اليوم الوردي لشهر أكتوبر وسيخصص لإسعاف مرضى السرطان الذين تم التنسيق بشأنهم مع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى