تلويح نقابي بمقاضاة قيادة شركة نفطية حكومية

> عدن «الأيام» خاص:

>
كشف بيان للجنة النقابية في الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية في الحكومة اليمنية بعدن، عن صفقة يجري إبرامها بين من وصفهم بشركاء في قطاع 5(شركة اكسون + شركاء توتال) حيث يعتزمون بيع حصصهم إلى شركة بترو مسيلة النفطية.

وحمّل البيان النقابي الذي تلقت "الأيام" نسخة منه قيادة الشركة الحكومية مسؤولية مخالفة الاتفاقيات بتمرير صفقة البيع، ولوّحت النقابة بمقاضاة قيادتها.

وقال البيان النقابي الموجه إلى المدير العام التنفيذي للشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية ونوابه أن هناك صفقة بيع مخالفة لاتفاقيات المشاركة في الانتاج الخاصة بالقطاع النفطي حيث يؤول الحق في شراء حصص الشركاء إلى الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية "وايكم".
وأضاف البيان النقابي قائلا: "بالرغم من إرسال مذكرة من قبل الأخ عيدروس قاسم الزبيدي نائب رئيس المجلس الرئاسي إلى رئيس الحكومة معين عبد الملك بوقف أي اتفاقيات أو عقود أو بيع حصص تخص القطاع (5)".

وتابع البيان النقابي: "في حالة بيع الحصص لشركة بترو مسيلة يعتبر ذلك تواطؤ من قبل إدارة الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية  ونحملكم مسؤولية التدمير الممنهج الذي تقومون به ضد الشركة وفي حال بيع الحصص بصورة  رسمية سوف تقوم النقابة بمقاضاتكم أمام الجهات ذات الاختصاص".



> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى