مدرب فياريال : أزمة برشلونة تجعله أكثر خطورة

> برشلونة «الأيام» وكالات :

> * حذر مدرب فياريال ، أوناي إيمري من أن اللحظة السيئة التي يمر بها برشلونة منافسه في الجولة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، قد تجعله في الواقع خصما خطيرا.

* وفي مؤتمر صحفي أمس الأربعاء عشية المباراة التي ستقام على ملعب الكامب نو ، قال إيمري "نعلم أنها ستكون مباراة أمام فريق وضعه معقد للغاية في التشامبيونزليج وخسر للتو الكلاسيكو أمام ريال مدريد ، وقد يكون هذا أمرا طبيعيا ، لكن بالنسبة لفريق مثل برشلونة الذي ينتظر منه الحد الأقصى ويريد دائما أن يكون بطلا، فهو محاط بالقليل من التشاؤم ، لكن هذا يجعلهم أكثر خطورة .. أفضل نسخة من برشلونة مذهلة .. سنحاول ألا تظهر هذه النسخة .. نريد أن نكون متفائلين".

* وأكد مدرب فياريال أنه من أجل التسجيل في مرمى برشلونة : "علينا أن ننافس بشكل جيد ، وأن نفرض شخصيتنا ونستحوذ على الكرة" .. مذكرا بأن لديهم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي "ولد هدافا" .. لدينا خبرة جيدة من الموسم الماضي، ولكن اليوم سنكون في مواجهة تحد كبير".

* وفيما يتعلق بالشكوك حول مستقبل مدرب برشلونة تشافي هرنانديز، اعتبر إيمري أنه "يقوم بعمل رائع ، لقد مر على توليه الإدارة الفنية عام واحد وسيحتاج إلى وقت للاستقرار".

* ورغم الهزيمة الأخيرة في الليجا أمام ريال مدريد (3 - 1) والتعادل أمام إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا (3 - 3) ، قال تشافي هرنانديز مدرب برشلونة أن فريقه يفكر في الفوز بالألقاب ، وأكد أنه إذا لم يفز بها هذا الموسم، "سيأتي مدرب آخر".

* وفي مؤتمر صحفي قبل مواجهة فياريال اليوم الخميس ، تحدث المدرب الكتالوني عن مستقبله على رأس القيادة الفنية لبرشلونة بعد أن خسر صدارة الدوري الإسباني عقب هزيمته في البرنابيو وبات على وشك الإقصاء في دوري الأبطال.

* وصرح تشافي : "الجميع يحاول رفع روحي المعنوية؛ يبدو كما لو أن أحد أقاربي قد مات مع كل الرسائل التي تصل على هاتفي المحمول ، في البارسا ، لا توجد مواسم انتقالية .. مع الجهود التي بذلها النادي، يجب أن نذهب للفوز بالألقاب، إذا لم نحقق ذلك، ستكون هناك عواقب ، كما قال رئيس النادي ، بالنسبة لي أيضا .. لا أريد البحث عن أعذار .. إذا لم يتم الفوز بالألقاب ، سيأتي مدرب آخر ويحاول القيام بذلك ببساطة أحاول أن أكون طبيعيا" .. وبشكل عام ، بدا تشافي مقتنعا بأنه سيكون قادرا على "قلب الطاولة" ، وسعيدا رغم تحديات المستقبل ، ووعد بالعمل "أكثر" لتحقيق الهدف بالفوز بالألقاب هذا الموسم.

* وتابع : "يجب أن أكون صادقًا مع النادي واللاعبين والأعضاء .. لقد صنعنا فريقا لتحقيق النجاح وهكذا أفكر ، وأستمر ولدي كل الطموحات في العالم".

* لهذا السبب ، يواجه تشافي المباريات المقبلة للفريق الكتالوني "بإيجابية" ، حيث يتعين على البارسا ، كما أكد ، "تغيير" ديناميكيات النتائج اعتبارا من مباراته اليوم الخميس أمام فريق نادي فياريال على ملعب كامب نو .. وفي هذا الصدد وصف خصمه اليوم الخميس بأنه مثل "الحرباء" لأنه كان فريق "قادر على الدفاع في الخطوط الخلفية، ثم الضغط عليك".

* لهذا السبب ، فإن تشافي واثق من أن لاعبيه لن يكرروا الأخطاء التي ارتكبوها في الكلاسيكو وفي اللقاء أمام الإنتر ، عندما عانوا كثيرا في التنقلات الدفاعية .. كما أكد المدرب أن البارسا يجب أن يلعب بشكل أكثر هجومية ، وعليه التحسن في عدة جوانب أخرى ، مبديا أمله في أن يقدم فريقه مباراة جيدة اليوم.

* وعقب خسارة الكلاسيكو أمام ريال مدريد في الجولة الماضية، تراجع برشلونة إلى وصافة الليجا برصيد 22 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن غريمه الأزلي الذي بات ينفرد بالصدارة.

* من جانبه ، يحتل فياريال المركز السابع برصيد 15 نقطة عقب فوزه الأخير على أوساسونا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى