​فريق الحوار الوطني الجنوبي يبحث التقارب مع أئمة وخطباء مساجد عدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
كثّف فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي برئاسة د.صالح محسن الحاج، لقاءاته بالنخب الاجتماعية والسياسية وغيرها في العاصمة عدن ضمن مشاوراته لبحث تقريب جهات النظر فيما يتعلق بالقضية الوطنية لتوحيد الصف الجنوبي.

واليوم الأربعاء التقى الفريق بنخبة من أصحاب الفضيلة المشايخ وخطباء وأئمة المساجد في العاصمة عدن للتأكيد على دورهم المأمول  في ترسيخ ثقافة الحوار والسلام والتسامح والوسطية ونبذ الغلو والعنف والسلوكيات المنحرفة والعادات الدخيلة عن القيم والأخلاق الإسلامية والجنوبية.

وأكد الفريق على أهمية المشاركة الفاعلة للجميع في الحوار الوطني الجنوبي، وإشراك كافة الطاقات الفكرية واستنهاضها للمشاركة بالرؤى والمقترحات بما يسهم في الاتفاق والتوقيع على الميثاق الوطني الجنوبي، كمرجع هام في المستقبل لتنظيم الشراكة الجنوبية في اتخاذ القرار السياسي وإدارة الخلافات السياسية بصورة حضارية في حال وجدت وفق البلاغ الإعلامي للفريق الجنوبي.

من جانبهم، عبر أصحاب الفضيلة المشايخ والخطباء والأئمة، عن ارتياحهم وحسن ظنهم للجهود المبذولة من المجلس الانتقالي الجنوبي، وما تم التماسه من رؤى هامة تهدف إلى نشر ثقافة الحوار والقبول بالآخر، مثمنين الحرص والاهتمام بتنظيم مثل هذه اللقاءات التي يعود نفعها على سائر أبناء الجنوب.

ودعا أصحاب الفضيلة الأخوة المشايخ والخطباء والأئمة إلى ضرورة تكاتف وتعاضد الجميع في هذه المرحلة من أجل مجابهة الأخطار التي تحيق بالجنوب سواء على الجبهات العسكرية والسياسية، أو تلك على الجبهة الداخلية الأمنية والمعيشية والخدمية من أجل رفع البلاء والأعباء عن كاهل المواطن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى