​اليمن تتوج ببرونزية بطولة العالم لكرة السرعة الدائرية للناشئين

> الغردقة «الأيام» خاص :

> *أحرز منتخب اليمن كأس المركز الثالث للناشئين في بطولة العالم لكرة السرعة الدائرية ، في نسختها الأولى التي اختتمت منافساتها بمدينة الغردقة المصرية أمس الأربعاء بمشاركة 22 دولة .. وقد حصدت اليمن (14) ميدالية ملونة ما بين فضية وبرونزية ، حيث حصدت البطلة اليمنية ماريا محمد مفلح 7 ميداليات ملونة ، والبطل عمر محمد فضل العولقي 3 ميداليات  ملونة ، والبطلة ملاك محمد مفلح ميداليتين ملونتين ، والبطلة صفية محمد عبد ربه اليافعي ميدالية فضية واحدة ، والبطلة فيروز محمد عبدربه اليافعي ميدالية فضية واحدة.
 
* أبطال اليمن والممثلون للإتحاد اليمني للرياضة للجميع شاركوا في البطولة برعاية شركة (فور يو) لمالكها المستثمر محمد عبد الله الفضلي ، وكان أبطال وبطلات بلادنا اليمن بقيادة (الكوتش غادة محمد طلعت) ، وإشراف الاتحاد الدولي لكرة السرعة الدائرية.
 
* وقد قدم الدكتور محمد مفلح رئيس وفد اليمن وعضو مجلس الإدارة بالاتحاد الدولي لكرة السرعة الدائرية التهاني للاعبين واللاعبات على هذا الإنجاز الكبير الذي حققوه .. شاكراً المستثمر الفاضل (محمد عبد الله الفضلي) وشركة (فور يو) على ما قدمه من دعم سخي للمنتخب في هذه البطولة الرائعة ، التي شارك فيها إلى جانب اليمن كل من دول : مصر وليبيا والسودان والصومال وجزر القمر وتنزانيا وغانا وتشاد والكاميرون ونيجيريا والكونجو والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ولبنان والهند وجنوب السودان والأردن والبحرين وبولندا وفنلندا وجورجيا.
 
* هذا وتعد كرة السرعة الدائرية هي إحدى ألعاب (اتحاد الرياضة للجميع) وتمارس بالكرة والمضرب مع استعمال جهاز بسيط يجعل الكرة تدور صانعة دوائر مركزها مكان التثبيت (البكرة) في محور دائري في مساحة لا يتعدى قطرها ثلاثة أمتار ، حيث أن الكرة تثبت في طرف خيط نايلون رفيع طوله 5ر1 متراً ، وطرفه الآخر مثبت بحلقة ، تُركب على بكرة بأعلى الجهاز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى