​افتتحه الرئيس الفرنسي.. اليمن تشارك بمنتدى عن الأمن الغذائي

> باريس «الأيام» خاص :

>
شارك سفير اليمن لدى فرنسا رياض ياسين في المنتدي الذي أقامته وزارة الخارجية الفرنسية في العاصمة باريس بعنوان "جيوسياسية جديدة للأمن الغذائي العالمي" برعاية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

افتتح المنتدى الرئيس الفرنسي بكلمة تحدث فيها عن التحديات التي يواجهها الأمن الغذائي العالمي والجهود المبذولة من فرنسا والاتحاد الاوروبي للحد من هذه الازمات الناتجة عنها، داعياً المجتمع الدولي والمنظمات للوقوف جميعاً لإيجاد حلول سريعة لهذه الازمات.

هذا وقد أعلنت فرنسا في مارس من العام الجاري عن مبادرة دولية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي ومجموعة الدول السبع والاتحاد الأفريقي، تعمل على تعزيز القدرة على الصمود في مجالي الغذاء والزراعة وتهدف إلى منع التأثير الكارثي الناجم عن الحرب التي تقودها روسيا في أوكرانيا في الأمن الغذائي العالمي، والذي قد يترتب على هذه الحرب عواقب وخيمة بالفعل في العديد من البلدان المعرضة للخطر وخاصة اليمن وسوريا وافغانستان والصومال وغيرها من الدول النامية.

وتسعى فرنسا إلى ضمان حصول الجميع على الغذاء، لذا تروّج تنفيذ مبادرة تعزيز القدرة على الصمود في مجالي الزراعة والغذاء، وتمكّن مختلف الجهات الفاعلة الدولية والمنظمات الدولية والممثلين عن القطاع الخاص والمجتمع المدني المشاركة فيها على نحو كامل.

و ناقش المنتدى - الذي حضره رؤساء البعثات المعتمدة في باريس والمؤسسات والشركات والمنظمات المعنية بالأمن الغذائي والزراعي- عددا من المحاور الرئيسية المتعلقة بالتوترات الاقتصادية والزراعية العالمية والازمات الانسانية والحلول قصيرة  وطويلة المدى لها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى