فضية وبرونزيتان لليمن في البطولة العربية لألعاب البلياردو والسنوكر في البحرين

> المنامة «الأيام» خاص:

> * حقق المنتخب الوطني للبلياردو ، المركز الثاني والميدالية الفضية ، في البلياردو (10 كرات زوجي) في البطولة العربية لألعاب البلياردو والسنوكر التي أقيمت في مملكة البحرين خلال الفترة من الـ 15 من شهر أكتوبر الجاري ، وحتى الـ 21 منه ، حيث مثل منتخبنا اللاعبان : (سامي محمد مرغم وناصر حسين حيدر)، وذلك بعد تلقيهما الخسارة ، في المباراة النهائية من المنتخب القطري الذي مثله وليد الماجد وبشار حسين بنتيجة 3 - 11.

* وسبق أن حقق نجم منتخبنا للبلياردو الناشىء (أديب الخليدي) الميدالية البرونزية في ذات البطولة ، التي اختتمت أمس 21 أكتوبر .. وقد جاء مشوار تتويج أديب ، وهو في طريقه إلى البرونز ، حيث فاز على لاعب السعودية نواف الشمردل بتسع نقاط ، ثم كرر الفوز على البحريني عبد الله محمد بتسع نقاط مقابل سبع ، وواصل أديب فوزه على الليبي حسن الموساوي في دور الـ 16 بتسع نقاط مقابل نقطة ليتأهل إلى دور 8 ، الذي قابل فيه لاعب الأردن تامر ضمادي، وفاز عليه بـ 9 نقاط مقابل سبع.

* وفي بطولة السنوكر ، حققت اليمن المركز الثالث ناشئين (15 كرة) ، بواسطة نجم اللعبة (هيثم الخليدي) الذي سبق له الفوز على اللاعب المصري مازن الشرقاوي بـ 3 - 0.

* من جهة أخرى .. انطلقت بطولة غرب آسيا لألعاب البلياردو والسنوكر ، أمس السبت 22 أكتوبر ، والتي ستنتهي يوم السبت 29 أكتوبر .. علماً أن مملكة البحرين هي من تستضيف البطولتين.

* هذا وشارك منتخب اليمن لألعاب البلياردو والسنوكر في لعبة السنوكر (للرجال 6 كرات و 15 كرة للفردي والزوجي) ، وفي لعبة البلياردو للرجال 8 كرات و 9 كرات و10 كرات للفردي والزوجي ، كما يدخل منتخبنا البطولة بفئة الناشئين وفي اللعبتين بلياردو وسنوكر .. هذا وقد شاركت اليمن في فئة الناشئين في البطولة العربية في عام 2017 للبلياردو ، حيث حقق المرحوم نادر الصمدي أول إنجاز لليمن عندما أحرز برونزية البطولة العربية، وتعتبر هذه المشاركة الأولى للناشئين سنوكر والأولى للسنوكر ماسترز.

* يمثل (منتخبنا للسنوكر والبلياردو) في البطولتين العربية ، وغرب آسيا ، التالية أسماؤهم : منصور الوجيه - سنوكر ماسترز ، هيثم الحمادي - سنوكر رجال ، هيثم الخليدي - سنوكر ناشئين ، سامي مرغم - بلياردو رجال ، ناصر حيدر - بلياردو رجال ، أديب الخليدي - بلياردو ناشئين ، عبدالعزيز مهيوب - بلياردو ناشئين ، وعماد محمد - مدرباً.

* ويرأس البعثة الكابتن أحمد عزي الشريف أمين عام الاتحاد والذي بدوره سيشارك في اجتماع اتحاد غرب آسيا اليوم 23 أكتوبر .. وسافر المنتخب بجهود ذاتية من اللاعبين ، إذ لم تقدم لهم وزارتا الشباب والرياضة وصندوقا النشء والشباب في صنعاء وعدن) أي دعم أو مساندة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى