​69 شاحنة إغاثية سعودية في طريقها لـ 5 محافظات محررة

> عدن «الأيام» خاص:

> أكدت وكالة "واس" السعودية، اليوم السبت، أن 69 شاحنة إغاثية مقدمة من مركز الملك سلمان عبرت منفذ الوديعة الحدودي خلال الفترة من 19 سبتمبر حتى 16 أكتوبر 2022م.
وبحسب التفاصيل، تحمل الشاحنات على متنها 1000 طن و861 كيلوجراما من السلال الغذائية، و15 طنا و330 كيلوجراما من المواد الإيوائية، و9 أطنان و16 كيلوجراما من المساعدات الطبية، إضافة إلى 16.200 كرتون تمر.

الأمم المتحدة تقيم معرضا لمنتجات الأسر المستفيدة من مركز الملك سلمان
الأمم المتحدة تقيم معرضا لمنتجات الأسر المستفيدة من مركز الملك سلمان

وذكرت الوكالة، أن تلك الشاحنات في طريقها إلى محافظات مأرب، وحجة، وحضرموت، وشبوة، وتعز.
وفي السياق، نظمت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" في عدن، أمس الأول، معرضا يحتوي المنتجات الغذائية والزراعية والحيوانية للأسر المستفيدة من دعم مركز الملك سلمان المقدم عبر المنظمة.


واستعرضت المنظمة في حفل مصاحب بمناسبة اليوم العالمي للأغذية، الجهود الإنسانية المشتركة التي تبذلها مع مركز الملك سلمان، معتبرة أنه في طليعة الشركاء الداعمين لمشاريع خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن، والتي أسهمت في التخفيف من الأزمة الإنسانية والآثار الناجمة عن جائحة كورونا.
وقالت وكالة "واس" السعودية، إن الشراكة بين مركز الملك سلمان و"الفاو" في اليمن تهدف إلى إعادة بناء واستعادة الإنتاجية الزراعية، وإيجاد فرص سبل العيش ومواجهة انعدام الأمن الغذائي والتغذية، والمساهمة في إيصال المساعدات الطارئة إلى آلاف الأسر اليمنية في مختلف المحافظات، إضافة إلى تفعيل المشاركة والمعرفة والخبرات الميدانية، وبناء القدرات وتنفيذ الندوات وورش العمل والمعارض في الموضوعات ذات الاهتمام المُشترك، والتي تأتي في سياق دعم القطاع الغذائي والزراعي وتعزيز فرص الإنتاج لتحسين الظروف المعيشية للمستفيدين وتوفير فرص الدخل لهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى