طلاب جامعة عدن: أين اختفت حافلات الإمارات؟

> عدن «الأيام» غرفة الأخبار :

> قدمت دولة الإمارات باصات مجانية لنقل طلاب جامعة عدن ولكنها اختفت بعد أشهر قليلة، يتساءل طلاب الجامعة: أين اختفت حافلات نقل الطلاب من المديريات، فجأة دون سابق إشعار حسب تعبير طلاب، وجّه طالب جامعي مناشدة عاجلة يقول فيها :

"مناشدة لمن يهمه الأمر، أنا طالب جامعي من مديرية التواهي أتوجه كل يوم للكلية وأدفع 2800 ريال للمواصلات فقط، وذلك خلال خمسة أيام في الأسبوع، بالكاد و بشق الأنفس أستطيع توفيرها، لكن - أستحلفكم بالله - كيف يوفرها بقية زملائي في ظل الظروف الصعبة، بالإضافة إلى قيمة الكتب و الملازم و غيرها من الأساسيات للطالب الجامعي؟

حاولنا أن نناشد محافظ عدن، ووزير النقل ورئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي لكن للأسف وفروا لنا – شاكرين لهم ذلك - الباصات لفترة وجيزة ، ثم اختفت، لأسباب غير معروفة".

وأضاف الطالب: هذا نموذج لمعاناة الطالب الجامعي في عدن، أما في لحج فقد يصل المبلغ لـ 5000 ريال للمواصلات في اليوم، لذلك نناشد الجميع بإعادة النظر في موضوع توفير حافلات نقل الطلاب الجامعيين.

وتوقف الكثير من الطلاب الجامعيين الأذكياء والمجتهدين عن الدراسة وتركوا الجامعة بسبب التكاليف والمصاريف التي تعتبر عائقا في استكمال الدراسة الجامعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى