​الأمم المتحدة: مؤشر العجز في خطة التمويل الإنساني باليمن وصل 62 %

> روما «الأيام» خاص/ وكالات:

> قال برنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة، اليوم السبت، إن تمويل خطته للمساعدات الإنسانية في اليمن لا يزال يواجه عجزا شديدا خلال الأشهر الستة المقبلة.
وأكد البرنامج أن الأموال التي حصل عليها لتغطية الاحتياجات الإنسانية بنسبة 38 % (بعجز 62%)، مع متطلبات إضافية بمبلغ يزيد على مليار دولار.

وذكر البرنامج في تقرير، أن تمويل خطته القائمة على الاحتياجات لا يزال بنسبة 38 % فقط للأشهر الستة المقبلة (أكتوبر 2022 - مارس 2023)، مع متطلبات تمويل صافية تبلغ 1.04 مليار دولار، حيث لا يزال يواجه عجزا كبيرا في التمويل يؤثر على أنشطة متعددة ويؤثر على الملايين من المستفيدين.
وأظهرت إحصائية المنظمة الدولية للهجرة أن ما يزيد على 22 ألف شخص قد نزحوا منذ بدء سريان الهدنة في 2 أبريل.

وحسب تلك البيانات فقد أوصل برنامج الأغذية العالمي المساعدات الغذائية إلى حوالي 9.6 ملايين شخص عبر أنشطته في اليمن خلال الشهر الماضي مع استمراره في توزيع المساعدات على 13.2 مليون شخص في إطار الدورة الخامسة، وبدأ مطلع الشهر الحالي إرسال مستحقات الدورة السادسة، إلى جانب إرسال تحويلات نقدية إلى 1.4 مليون شخص بمبلغ 11.8 مليون دولار أمريكي.

وحصل نصف مليون من الأطفال والأمهات على المساعدة في التغذية في إطار برنامج معالجة سوء التغذية الحاد المعتدل، كما استأنف برنامج الأغذية العالمي في سبتمبر برنامج التغذية المدرسية في اليمن، حيث ساعد 677 ألف طالب موزعين على 1.373 مدرسة في 19 مديرية، كما تم توزيع 776 مليون طن من سلع التغذية المدرسية في إطار المشروع الذي ينفذ حاليا في عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى