فريق الحوار: هدفنا التوافق على شكل الدولة ونظامها بعيدا عن الصراعات

> لودر «الأيام» خاص:

>
التقى فريق الحوار الوطني الجنوبي صباح اليوم في ساحة ثانوية الشهيد راجح غالب لبوزة بمدينة لودر بممثلي السلطة المحلية والشيوخ والأعيان في مديريات المنطقة الوسطى ضمن جهود الفريق في لملمة الصف الجنوبي وتوحيد الرؤى.

وفي مستهل اللقاء رحب مدير عام لودر ناصر عوض موسى بأعضاء فريق الحوار الوطني الجنوبي، متمنيا للفريق النجاح في مهامه، مؤكدا على تأييدهم للحوار الذي سيسهم في تقارب وتوحيد الكلمة والصف الجنوبي.

من جانبه رحب رئيس فريق الحوار الجنوبي الدكتور صالح محسن الحاج في مستهل كلمته بالحاضرين من جميع مديريات المنطقة الوسطى، مقدما نبذة موجزة عن برنامج الفريق واللقاءات التي عقدها مع مختلف الشخصيات والنخب المجتمعية في عدد من محافظات الجنوب.


وقال الدكتور صالح محسن إن الحوار منهج جديد سنسلكه في الجنوب وهو مخالفا لكل الأساليب السابقة التي اتخذنا منها وسيلة للعنف، منوها إلى أن الهدف من الحوار هو التوافق والاتفاق على مبادئ الميثاق الوطني وشكل الدولة ونظامها الجديد بعيدا عن المشاحنات والصراعات على السلطة والثروة، معبرا عن مدى سعادته هو أعضاء فريق الحوار بتواجدهم في قلب الجنوب النابض محافظة أبين.

بعد ذلك استمع فريق الحوار الوطني الجنوبي إلى مداخلات وآراء وملاحظات الحاضرين بشأن الوضع الراهن بجميع المحافظات الجنوبية ومستقبل الدولة الجنوبية ونظامها وهويتها، كما تم التطرق من قبل الحاضرين إلى عددا من القضايا أبرزها، الإقصاء والتهميش وأخرى تمس بشكل أساسي حياة المواطن وتزيد من معاناته كوضع المتقاعدين العسكريين والمدنيين وإصلاح أوضاعهم المعيشية، كما شدد اللقاء على طرح موضوع الشهداء والجرحى والمطالبة بعدم تجاهلهم وترتيب أوضاع أسرهم في مستقبل الدولة الجنوبية القادمة، متمنين مزيدا من التوفيق للفريق بإحداث التوافق بما يحقق طموحات وآمال كافة المواطنين بالحصول على حياة كريمة في وطن آمن ومستقر.

وقال عضو الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي العميد عيدروس حقيس إن الحوار جاء بدعوة من الرئيس عيدروس الزبيدي للملمة الصف الجنوبي وأن مستقبل الجنوب مرهون باتفاق أبناءه.

 وفي الختام أكد رئيس فريق الحوار الوطني الجنوبي الدكتور صالح محسن بأنه سيتم الأخذ بكل ما تم طرحه من أفكار ومقترحات ونقلها للقيادة العليا في المجلس الانتقالي الجنوبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى