المشاركون في الدورة التدريبية للرخصة الآسيوية (c) يخضعون للإختبارات العملية

> صنعاء «الأيام» عاصم النهمي :

> * دخلت فعاليات الدورة التدريبية الآسيوية للمستوى الثالث (c) التي ينظمها الاتحاد العام لكرة القدم في صنعاء بمشاركة 24 متدربا مرحلة متقدمة بخضوع المشاركين فيها للإختبارات العملية ، حيث يتلقى المشاركون في هذه الدورة محاضرات نظرية وتطبيقات عملية واختبارات شفوية وتحريرية وتطبيقية على مدى 60 ساعة بواقع 5 ساعات يوميا.

* وفي الدورة المقامة حالياً وفقاً للمنهج المعتمد من قبل (الاتحاد الآسيوي) ، والتي يحاضر فيها المحاضر (الأستاذ القدير محمود عبيد) والتي تستمر فعالياتها حتى الـ 30 من أكتوبر الجاري خضع 12 متدربا صباح أمس الأحد للإختبارات العملية على أن تستكمل هذه الاختبارات اليوم الإثنين لبقية المتدربين .. علماً أن المتدربين خضعوا خلال الـ ٣ الايام الماضية لتطبيقات عملية في الجري بالكرة ، والمراوغة ، وضرب بالكرة بالرأس ، والاستحواذ .. كما تلقوا في الجانب النظري محاضرات قيمة عن مهنة التدريب والحالات الثلاث في كرة القدم وأسس تعليم اللاعب الناشئ ، والتكنيك والمهارة والتكتيك والاستراتيجية ، وعناصر الأداء.

* وكانت الدورة قد افتتحت الاسبوع الماضي حيث تلقى المشاركون محاضرات نظرية عن المدرب والمدرب المربي وخصائص الطفل وطريقة التدريب والمهارات الأساسية في كرة القدم ، وتنظيم دورة كرة القدم للبراعم ، ومراحل تكوين لاعب كرة القدم ، إلى جانب محاضرات أخرى في الجانب العملي عن الإحماء بكرة وبدونها والتوافق بالكرة والسيطرة على الكرة والإستلام والتسليم والتمرير الطويل والمساندة والتمرير القصير والمساندة.

* هذا وتستمر فعاليات الدورة حتى الـ 30 من الشهر الجاري ، حيث سيكون المشاركون على موعد مع محاضرات نظرية وتطبيقات عملية قبل الخضوع للاختبارات النظرية النهائية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى