​عاصفة برشلونة وتوهج فينيسيوس أبرز لقطات الجولة 11 من الدوري الإسباني

> مدريد «الأيام» وكالات :

> كان تألُق فينيسيوس مع ريال مدريد والفوز العريض للمرة الثانية تواليا لبرشلونة وعودة جريزمان للعب دور البطولة المطلقة مع أتلتيكو و"جنون" مدرب فالنسيا جينارو جاتوز من أبرز ملامح الجولة 11 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
ويتصدر ريال مدريد المسابقة برصيد (31) نقطة، يليه برشلونة (28) ثم أتلتيكو مدريد (23)، وفي المركز الرابع يأتي ريال سوسيداد (22).

ولا يغيب البرازيلي فينيسيوس جونيور عن التوهج، فإما يسجل أو يتألق بصناعة أهداف على طبق من ذهب.
في غياب كريم بنزيما حمل فينيسيوس على كتفيه مسؤولية إبقاء فريقه في صدارة الترتيب، مما يزيل الشكوك في لحظات الخمول. حدث ذلك في مواجهة إلتشي (3-0) وتكررت ضد إشبيلية السبت (3-1).

وجاء الهدف الثاني أمام إشبيلية، الذي حمل توقيع لوكاس فاسكيز في الدقيقة 79، بإيثار كبير من النجم البرازيلي.
وبعد كبوته أمام ريال مدريد (3-1) في الكلاسيكو، أطلق برشلونة العنان للاعبيه ليحقق فوزين متتاليين بنتائج عريضة، ففاز على فياريال بالجولة قبل الماضية بثلاثية نظيفة في سبع دقائق.

وكرر الفوز خارج أرضه ضد أتلتيك بيلباو بثلاثة أهداف أخرى في عشر دقائق، وحسم البارسا الفوز مع حلول الدقيقة 22 من المباراة.
وتمثل الأهداف الـ 15 في كامب نو والشباك النظيفة للحارس تير شتيجن دفعة قوية للتطلع إلى اللقب.

ويضغط برشلونة على ريال مدريد في انتظار تعثره ويترقب عدم غياب جافي للإصابة. وسادت حالة من الصمت على الأجواء الاحتفالية بالأداء الرائع لعثمان ديمبلي صاحب الهدف الأول وصانع الأهداف الأخرى، عندما غادر لاعب الوسط الشاب جافي مصابا وهو يبكي خوفا من غيابه عن مونديال قطر.
ومرت أوقات صعبة على فياريال بعد وفاة الرمز التاريخي، خوسيه مانويل يانيزا خلال الأسبوع الماضي، وقد تذكرته الجماهير بعد الفوز العصيب على ألميريا 2-1 رغم لعب الفريق منقوصا بعد طرد اثنين من لاعبيه، لكن الإصرار كان واضحا لإهداء الفوز إلى الأسطورة الراحل.

جاء هدفا الفوز عن طريق اثنين من اللاعبين الذين تأهلوا في صفوف الناشئين: أليخاندرو باينا رودريجيز ونيكولاس جاكسون.
وعلى مدار التاريخ يخرج أفضل اللاعبين من ناشئي فياريال. وقرر النادي إطلاق اسم يانيزا على مدينته الرياضية تكريما لروحه.

وتحرر أنطوان جريزمان من البنود التقييدية في عقده مع أتلتيكو مدريد، التي أعاقت انطلاقته هذا الموسم. وكان المهاجم الفرنسي يلعب على سبيل الإعارة منذ صيف 2021 في أتلتيكو قادما من برشلونة، لكنه وقع عقد انتقال نهائي إلى الأتلتي لثلاثة مواسم بعد الموسم الحالي.
وكان اللاعب يشارك بعد الدقيقة 60 في المباريات عادة، من أجل الضغط على برشلونة لتقليل سعر الشراء الإلزامي بقيمة 40 مليون يورو في حال مشاركته في 45 دقيقة في 50% من المباريات في موسمين.

وفور انتهاء هذه القيود انطلق جريزمان ليسجل هدفي الفوز أمام بيتيس، ليقفز الروخيبلانكوس إلى المركز الثالث في الليجا.
وفرّط فالنسيا في تقدمه وسط أنصاره ليخسر في النهاية على يد ضيفه مايوركا (1-2) ويواصل مسلسل نزيف النقاط في الليجا للمباراة الثالثة على التوالي.

سيطر "الخفافيش" على اللقاء حتى ارتكب نيكو ركلة جزاء أعادت مايوركا إلى الحياة، مع أربعة مهاجمين في ملعب ميستايا: لينو وكافاني وماركوس أندريه وهوجو دورو.
"الجنون" الهجومي للمدرب الإيطالي، جينارو جاتوزو، بعد هدف موريكي من ركلة جزاء انتهى به إلى تحمل كل المسؤولية عن الهزيمة أمام مايوركا الذي ابتعد عن منطقة الخطر.

وبسبب الرغبة الملحة في الفوز وحشد ترسانته الهجومية بالكامل، خسر جاتوزو كل شيء قبل نهاية المباراة بـ 8 دقائق قبل مواجهة صعبة في الجولة المقبلة أمام برشلونة.
وصرح عقب اللقاء "أنا مسؤول بشكل أساسي عن المباراة لأنني أردت الفوز بعد التعادل 1-1، دفعت بمهاجمين آخرين ووضعت فريقي على حافة الخطر. إنه خطئي، إنها مسؤوليتي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى