اجتماع لمناقشة الفرص الاستثمارية بالضالع

> الضالع «الأيام» خاص:

> عقد، اليوم الاثنين، بمقر الغرفة التجارية والصناعية، اجتماع ضم كلا من غسان الحريري مدير الهيئة العامة للاستثمار وطاهر بن طاهر وكيل محافظة الضالع لشؤون الصناعة والتجارة وقاسم موسى عبدالجبار القائم بأعمال رئيس الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة وأحمد العريقي مدير مكتب الصناعة والتجارة.
واستعرض الاجتماع الخطوات التي تتطلبها المرحلة لتشجيع المستثمرين وجذبهم على الاستثمار في المشاريع التي تحتاجها المحافظة والإجراءات الخاصة بتسهيل الفرص الاستثمارية والتنسيق مع القيادات المحلية والسياسية والأجهزة الأمنية لخلق بيئة استثمارية مناسبة وتحديد خارطة عمل مزمنة تتضمن أولويات وقطاعات المشاريع الإستثمارية.

وأكد الجميع على نقل تصورات لمشاريع تناسب الواقع والبحث عن مستثمرين ورجال أعمال من أصحاب الرأسمال الوطني الشجاع الذين يفهمون أهمية انتهاز الفرص التي يوجد فيها تذليل المعوقات ومعالجة الصعوبات التي تواجه المستثمر.
وتطرق الاجتماع إلى كيفية وضع الخطط والتصورات الأولية لعدد من المشاريع الاستثمارية التي تحتاجها المحافظة في مختلف القطاعات، وستسهم في إنعاش الاقتصاد الوطني وتحريك عجلة التنمية وتوفير فرص عمل للشباب ونقل التصورات للمستثمرين الطامحين في فتح مشاريع استثمارية تعود بالنفع للجميع.

وأكد الحريري على أهمية التسهيل للمستثمرين وتوفير الخدمات التي من شأنها الارتقاء بالعمل الاستثماري واستقطابهم في ظل الفرص والمميزات المتاحة والمتوفرة، مشيرا إلى أنه تم إعداد بعض التصورات لعدد من المشاريع وفقا للمخططات التي تحتاجها المنطقة.
وأشاد بن طاهر بكل من يسعى إلى إيجاد أفكار وتصورات للمستثمرين، وكذلك الذين يخططون لفتح مشاريع، داعيا جميع الجهات المختصة إلى الحرص على تشجيع المستثمرين وتعريفهم بالتسهيلات التي تمنحها القوانين، لافتا إلى أن البحث عن إيجاد مشاريع استثمارية بالمحافظة يأتي في إطار توجهات قيادة السلطة المحلية والقيادة السياسية للمجلس الانتقالي وتوجهات القيادات الوطنية العليا.

وأوضح عبد الجبار أن تنفيذ المشاريع الاستثمارية واستقطابها في الوقت الراهن يمثل رسالة قوية لكل من يحاول إحباط المجتمع تؤكد على الانتقال إلى معركة الوعي الوطني والنهوض بعجلة التنمية، مؤكدا على نقل الأفكار للتجار الأعضاء في الغرفة التجارية والصناعية والجلوس معهم لخلق وعي حول أهمية هذه الفرص والتسهيلات وأهمية العمل التشاركي والتساهمي في إيجاد المشاريع التي تخدم الوطن والمواطن.
وثمن أحمد العريقي مدير مكتب الصناعة والتجارة جهود الغرفة التجارية على العمل والتخطيط والطموح المستمر من أجل النهوض بالعملية الاستثمارية، موكدا على أن الجميع يعمل بروح الفريق الواحد في خدمة الضالع مهما كانت الصعوبات والمعوقات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى