​العواضي: الجوف ستكون بوابة النصر لاجتثاث الحوثي

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
قال محافظ الجوف اللواء حسين العجي العواضي، إن محافظته ستكون بوابة النصر على جماعة الحوثي.

وأضاف العواضي في سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر "نصب عيني ليس أبناء الجوف فحسب، وإنما كل أبناء الشعب اليمني وهم يتطلعون لمعركة التحرير من مليشيا الإمامة ونفوذ إيران".

وأشار المحافظ إلى تزامُن أدائه القسم مع القرارات التي اتخذتها قيادة الشرعية لمواجهة المليشيا الحوثية، في إشارة إلى الاجتماع الطارئ لمجلس الدفاع الوطني يوم أمس، وإصدار قرار تصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية.

وقال: إن هذه القرارات "ترفع منسوب الأمل لدي ولدى كل اليمنيين بقدوم اللحظة الفاصلة وقرب زوال هذه المليشيا المارقة".
وتابع: "التحرير ورفع علم الجمهورية في كل ربوع الوطن مسارنا الوحيد".

 كما استطرد: "الجوف بوابة النصر وسوف نصنعه، في المقدمة أبناء الجوف والجيش الوطني، وخلفنا قيادة الشرعية والتحالف العربي".
وأفاد مصدر عسكري مطلع، أن الحكومة تعد بدعم وإسناد من قوات التحالف العربي لمعركة فاصلة في محافظة الجوف ودحر مليشيا الحوثي منها.

وذكر المصدر، أن الترتيبات تشمل دعما لوجستيا شاملا، ويشرف عليها بشكل مباشر محافظ المحافظة اللواء حسين العجي العواضي، وأن قيادة الجيش في المحافظة بصدد إجراء تغييرات شاملة لقيادة الوحدات العسكرية والقادة الميدانيين في محور الجوف.

كما تفرض مليشيا الحوثي منذ اجتياحها للمحافظة في العام 2020 سيطرة شبه كاملة عليها، عدى أجزاء من مديرية خب الشعف والمناطق الواقعة إلى الشرق من مركز المحافظة على امتداد الصحراء.
وكان المحافظ العواضي قد أكد في أول تصريح له عقب قرار تعيينه محافظا لمحافظة الجوف، خلفا للقيادي في حزب الإصلاح أمين العكيمي، أن من أولوياته تحرير محافظة الجوف من مليشيا الحوثي الانقلابية وتنمية ورعاية مصالح أبناءها.

وسبق للعواضي، أن شغل منصب محافظ الجوف في 2014، واستمر فيه حتى العام 2017، قاد خلالها عمليات تحرير لمناطق واسعة في المحافظة، قبل أن ينقلب عليه حزب الإصلاح ويفرض القيادي فيه أمين العكيمي بالقوة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى