​تعز.. غزوان المخلافي يحتمي باللواء 170 بعد مقتل شقيقه

> تعز «الأيام» خاص:

>
​قُتل أمس الاثنين "صهيب المخلافي" أحد منتسبي قوات محور تعز الذي تلاحقه الشرطة منذ أسابيع، بعد مواجهات مسلحة وقعت على مدى يومين أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الشرطة والمدنيين فيما فر شقيقه "غزوان المخلافي " واحتمى بكتيبة مدفعية في إحدى التباب المحيطة بتعز.

وكان مصدر أمني تحدث لـ"لأيام" مساء أمس أن جميع القيادات العسكرية في محافظة تعز رفعت الغطاء عن المطلوب أمنيا غزوان المخلافي وأن الشرطة  تواصل ملاحقته.
وصباح أمس قتل"صهيب المخلافي" بعد مواجهات عنيفة بين مسلحيه وحملة أمنية تابعة لشرطة تعز.

صهيب المخلافي
صهيب المخلافي

وطبقا لمصدر عسكري بتعز فإن المطلوب أمنيا بقضايا قتل وتقطعات وجرائم حرابة"غزوان المخلافي " لجأ ظهر أمس إلى تبة الوكيل حيث تتمركز كتيبة مدفعية وأخرى مشاة تتبعان اللواء 170.
وذكر المصدر أن غزوان المخلافي يحضى بحماية قائد الكتيبة المركزية باللواء 170 محمد سعيد المخلافي شقيق حمود سعيد المخلافي و الآخر قائد كتيبة المدفعية همام مرعي.

غزوان المخلافي
غزوان المخلافي

وكانت شرطة تعز قالت في بيان مقتضب إن المدعو صهيب المخلافي، شقيق زعيم العصابة غزاون المخلافي، قتل أثناء مواجهته لقوات الأمن التي تنفذ منذ أيام حملة لملاحقة الخارجين عن النظام في المدينة.
وأمس الأول الأحد، اشتبكت الحملة الأمنية مع عصابة مسلحة خارجة عن النظام والقانون بقيادة المطلوب أمنيًا المدعو غزوان المخلافي، وفقا لبيان أمني صدر في مساء اليوم ذاته.

وأوضح البيان أن الأجهزة الأمنية تلقت بلاغًا بمحاولة العناصر المطلوبة اختطاف المواطن رافع ياسين تحت قوة التهديد بالسلاح، وفور تلقي البلاغ باشرت الأجهزة الأمنية مهامها باتخاذ الإجراءات القانونية وجمع المعلومات اللازمة والقيام بإجراءات التحري ورصد مكان تواجد أفراد العناصر المسلحة، وإبلاغ مدير عام شرطة المحافظة العميد منصور الأكحلي بالمعلومات التي تم التوصل إليها، حيث وجه بتحريك حملة أمنية من مختلف الوحدات الأمنية ومشاركة قوات الشرطة العسكرية إلى مكان تواجد العناصر في حي زيد الموشكي.

وأضاف البيان أن أفراد العصابة قاوموا سلطات الدولة واشتبكوا مع أفراد الحملة الأمنية فور وصولها إلى منطقة زيد الموشكي، مما اضطر أفراد الحملة الأمنية التعامل معهم بحزم والرد على مصادر النيران ونتج عن الاشتباكات مقتل أحد أفرد الحملة الأمنية وإصابة 3 جنود من أفراد الأمن وسقوط ثلاثة مدنيين جرحى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى