​بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية..انعقاد المؤتمر الرابع للصحة النفسية بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> نظم مركز أوكسجين حياتك في مدينة عدن، اليوم السبت، المؤتمر الرابع للصحة النفسية تزامناً مع اليوم العالمي للصحة النفسية، تحت شعار "لا صحة بدون صحة نفسية".
وعقد المؤتمر في قاعة المركز بمديرية صيرة بحضور عدد من المنظمات الدولية والمحلية وعدد من الحقوقيين.

وقال مدير مركز أوكسجين حياتك محمد الإيطالي، إن الأحداث الأخيرة والأوضاع التي تعيشها مدنية عدن أثرت نفسيا على الأسر نتيجة النزوح والحروب والتفجيرات التي أضرت بالاستقرار النفسي للأسرة.
وأضاف، "هذا هو المؤتمر الرابع الذي يدشنه مركز أوكسجين حياتك كنشاط للمساهمة في نشر الوعي لدى المجتمع ومناقشة قضاياه الصحية والاجتماعية ناهيك عن المهام المتعددة في علاج حالات المرض النفسي عبر الأنشطة الرياضية المتنوعة وجلسات  الدعم النفسي دون عقاقير طبية لكل الفئات العمرية".

وأوضح الإيطالي أن كل التوصيات أجمعت على ضرورة فتح العديد من مراكز الصحة النفسية في المدارس والمرافق الحكومية والأحياء الشعبية لاستيعاب الحالات المتزايدة للأمراض النفسية بين أوساط المجتمع وتأهيلهم للتأقلم مع البيئة المحيطة بهم، وذلك بسبب ظروف الحرب ونتائجها السلبية على الصحة النفسية، وشرحت الوضع النفسي الصعب الذي يعاني منه الناس نتيجة النزوح من مناطق الصراع وضرورة إيجاد حلول مناسبة تساعد في تحسين ومعالجة الأوضاع النفسية لدى أفراد المجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى