​القبض على مالك صرافة استولى على حديقة عامة بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
ألقت قوات وحدة التدخل بمشكلات أراضي العاصمة عدن القبض على متنفذ يقوم بدعم بلاطجة للبسط على حديقة عامة بضاحية الممدارة في مديرية الشيخ عثمان.

صرح بذلك لـ "الأيام" أمس السبت النقيب كمال مطلق الحالمي قائد الوحدة، مضيفا إن المتنفذ يدعى (إ. ع. م. ع) ويملك إحدى شركات صرافة قام بدعم مجموعة من البلاطجة المسلحين يقودهم (أ. ش) من أجل البسط على حديقة عامة في منطقة الممدارة (مخطط الأمن السياسي) بمديرية الشيخ عثمان والمحددة بياناتها كالتالي:-

رقم البقعة:- 50A بلوك 1 ، المساحة:- 20م × 35م = 700م² ، المخطط:- الممدارة. المنطقة:- الممدارة. وحدة الجوار:- 657 وذلك كما هو موضح في الأوراق التي كانت بحوزته بالملف".

وتابع الحالمي، "كما دفع لهم مبلغا قدره (60) مليون ريال يمني لتزوير وثائق تزعم أن المتنفس العام هو أرضية سكنية وتم تجميع ملف كامل بأوراق مزورة، حيث استبدل توصيف وظيفة الموقع من (حديقة) إلى (سكني)"، مؤكدا أن تلك الأوراق المزورة احتوت زوراً على توقيعات المختص، وقسم النزول، وقسم الإسقاط، ومدير المساحة والشؤون الفنية، ومدير الأراضي.

وأضاف قائد وحدة التدخل أن "البلاطجة استعانوا بعدد من العمال لإنشاء سور (حوش) ارتفاعه (1.50) مترا ونصف حول الحديقة لجعله أمرا واقعا، فأُلقي القبض على المتنفذ المذكور أعلاه بمعية شقيقه (أ. ع. م. ع) وتم احتجازهما لمدة أسبوع، ليُطلق سراحهما بضمانة إفراغ المتنفس من البلاط، وإزالة السور بعد شهر وعودة الموقع كما كان عليه من قبل لينتفع منه جميع المواطنين.

وأشار قائد وحدة حماية الأراضي بعدن إلى أن المتنفذ لم يلتزم بما تم الاتفاق عليه، ما دفع الوحدة إلى القبض عليه واحتجازه بتهمة البسط على ملك عام من أملاك الدولة، وكذا تزوير أوراق رسمية.

وقال الحالمي إن هناك شكوى موجهة من الأمين العام للجمعية السكنية لأفراد الأمن السياسي في العاصمة عدن إلى مدير عام مديرية الشيخ عثمان تفيد بأنه قد برزت في الآونة الأخيرة ظاهرة البسط العشوائي على الخدمات في وحدات الجوار (657) وهي وحدة الجوار التي استولى عليها المتنفذ المذكور آنفاً.

وأضاف قائد وحدة حماية مخططات الدولة في العاصمة عدن بأنه ستستكمل إجراءات إزالة الاستحداثات العشوائية على المتنفس في إطار جهة الاختصاص والمتمثلة بقسم العوائق في مكتب وزارة الأشغال والطرق بمديرية الشيخ عثمان لإعادته إلى وضعه الطبيعي حتى يستفيد منه أبناء المنطقة.
وبخصوص المتنفذ الموقوف في الحبس أكد النقيب الحالمي أن المقبوض عليه يخضع للتحقيق من أجل الوصول إلى بقية الباسطين المسلحين الذين كان يدعمهم بالمال، وسيحالون جميعهم إلى البحث الجنائي ومن ثم إلى النيابة، لينالوا جزاءهم وفق النظام والقانون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى