خلافات مهربين تقود لضبط قاطرة غاز منزلي

> الحوطة «الأيام» خاص:

> قالت مصادر "الأيام" في مديرية الحوطة بلحج، أمس الاثنين، إن الجهات الأمنية ضبطت قاطرة غاز مسروقة من إحدى محطات التعبئة في إحدى المزارع بضواحي المدينة عقب خلافات بين تجار الغاز المنزلي بالسوق السوداء على تقاسم أرباحها.

وأضافت، "ضبطت شرطة أمن الطرق (النجدة) قاطرة غاز في إحدى المزارع بضواحي المدينة كانت معدة للتهريب بوقت عانت فيه محافظة لحج وعاصمة المحافظة من أزمة خانقة دخلت أسبوعها الخامس".

وبحسب المصدر، فإن السلطة المحلية بالمديرية رفعت مذكرة لقيادة النجدة بشأن القاطرة المحجوزة تفيد فيها بالتحفظ على القاطرة والتحقيق في واقعة العثور عليها بمنطقة نائية، مشيرة إلى أن خلافا على تقاسم أرباح المقطورة قاد إلى الإبلاغ عنها.

وتعد محافظة لحج أكبر بؤر التلاعب في تموينات الغاز المنزلي، وبحسب تحقيق نشرته "الأيام" أواخر العام الماضي، فإن قرابة نصف حصة المحافظة المرسلة من صافر إلى محطات التعبئة التابعة للقطاع الخاص لتموين المديريات لم يتم توزيعها للمواطنين.

ونتيجة لفشل مكتب التجارة والصناعة وفساد مندوبي شركة الغاز في المحطات تذهب عشرات المقطورات إلى مناطق سيطرة الحوثيين وتباع بأرباح تصل إلى 30 مليون ريال لملاك طرمبات السوق السوداء بالعملة القديمة.

وقال عدد من وكلاء الغاز لـ "الأيام" في مدينة الحوطة: إن معاناتهم مستمرة منذ أربعة أسابيع ولم تصرف قرابة 9 محطات تعبة عاملة في المحافظة أي مخصص من مادة الغاز المنزلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى