مدير الحوطة يشكل لجان تحقق في صحة كشوفات الأسر المستضعفة

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
أكد مدير مديرية الحوطة سامي الجبلي، أمس الاثنين، تشكيل لجان تحقق في صحة الكشوفات المرفوعة من اللجان المجتمعية الخاصة بمشروع الأسر المستضعفة المقدم من قبل منظمة كير العالمية لـ 400 أسرة في المديرية وفق معاير وآلية خاصة للاستهداف.

وجاء تأكيد الجبلي عقب العديد من الشكاوى التي رفعها العديد من المواطنين بشأن مخالفات المعايير الخاصة بالمشروع من قبل بعض اللجان المجتمعية التي قامت بتسجيل أسماء غير مطابقة لمعاير المنظمة.

وأشار إلى أن اللجنة تم تشكيلها لفحص الأسماء والتأكد من صحة المعايير والآلية التي قامت اللجان المجتعية باتباعها أثناء التسجيل، كاشفا شطب أي اسم لا تنطبق علية تلك المعايير التي حددتها المنظمة مع اتخاذ السلطة المحلية لاجراءاتها وفقا للقانون، داعيا اللجان المجتمعية التقيد بالاجراءات القانونية وفقا للاستمارة المرفقة لتسجيل المستحقين.

وكشفت منسقة مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة حياة الرحيبي عقب لقاء مع المواطنين العديد من الإشكاليات منها قيام بعض اللجان تسجيل أقاربهم في كل المساعدات وحرمان سكان آخرين من الاستحقاق إضافة إلى أن رؤساء اللجان المجتمعية هم عقال حارات وهو مخالف لقانون الانتخابات في جميع المكونات ومن ضمنها الصندوق الاجتماعي لكونه لا يجب أن يكون عاقل الحاره في اللجان المجتمعية تجنبا للإشكالات.

ودعت الصندوق الاجتماعي تقبل شكاوى المواطنين كون كثيرمنهم طرحوا مسألة تجاهل الصندوق الاجتماعي لشكاواهم ومساندة اللجان المجتمعية في الحارات برغم الخروقات التي يقومون بها ويجب البث في هذه القضايا.

وقالت إن ما لمسناه من خلال الجلوس مع المواطنين سيطرت اللجان على كثيرمن الأمور خاصه ما تخص الجانب الإغاثي والإنساني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى