أبين.. تدريب 33 طالبا جامعيا على مواجهة التهرب الضريبي

> زنجبار «الأيام» خاص:

> دشنت منسقية كلية العلوم الإدارية بجامعة أبين، اليوم الثلاثاء، دورة تدريبية بعنوان: ظاهرة الغش والتهرب الضريبي لـ 33 مشاركا من طلبة كلية العلوم الإدارية، برعاية كريمة من عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

وألقى رئيس منسقية انتقالي جامعة أبين د. يسلم بالليل كلمة رحب فيها بالحاضرين، وعبر عن عميق شكره لهم وللقيادة السياسية العليا على دعمهم الدائم لمنسقيات الجامعات.

وأشاد رئيس منسقية كلية العلوم الإدارية د. رشيد الرهوي بدور المنسقية المحوري القائم على دعم طلاب الجامعة وتشجيع المواهب، وتسليط الضوء على تلك النقاط المعتمة في المجال المعرفي بغية فهمها وإدراكها، مؤكدا أن هذه الفرصة ينبغي استغلالها على أحسن وجه من باب أن الدعم السخي لم يضع سدى، وهذا ما يؤكد لها وللجهات العليا أن المنسقية وأعضاءها عند حسن الظن وعلى مستوى التطلعات والآمال المعقودة، وأوضحت الأستاذة نضال أن ظاهرة التهرب الضريبي ظاهرة عالمية، بحيث اقترن وجودها بوجود الضريبة نفسها، مؤكدة أن أهمية هذه الظاهرة ازدادت بسبب النمو السريع للنشاط الاقتصادي الموازي، ونظرا للدور الهام الذي تؤديه الضريبة في المجال المالي والاقتصادي والاجتماعي والسياسي، مما يترتب عليه عدة انعكاسات سلبية تضر بالاقتصاد، لذلك فإن مختلف الأنظمة الضريبية تعمل على مكافحة هذه الظاهرة للتقليل من حدتها، مشيرة إلى أن هذه الدورة ستحاول إبراز عوامل ظهور التهرب الضريبي، ومختلف آثارها على الاقتصاد، مع تقديم بعض الاقتراحات التي تعد كإجراءات لمكافحة التهرب الضريبي.

الجدير بالذكر أن هذه الدورة تستمر لمدة يومين يتلقى الطلاب خلالها دروسا مكثفة في التهرب الضريبي وأنواعه وأسبابه وسبل معالجة هذه الظاهرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى