أمريكا تتعهد بدعم اليمن لمواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي د. واعد باذيب، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة السعودية الرياض، بالسفير الأمريكي لدى اليمن ستيفين فاجن والمدير القطري للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في اليمن كيمبرلي بيل، لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين والتدخلات التنموية للوكالة في عدد من القطاعات.

وأشاد باذيب بالدور الأمريكي في دعم الانتقال من مشاريع الإغاثة الطارئة إلى مشاريع وبرامج الاستدامة والمساعدة في بناء أساس قوي للسلام الدائم من خلال تعزيز مؤسسات الدولة اليمنية والقطاع الخاص والبرامج التي تلبي احتياجات المواطنين وتحد من أثار الصراع.

وثمن الدعم التنموي الذي تقدمه الولايات المتحدة لليمن عبر الوكالة الأمريكية للتنمية ومساهمتها في التخفيف من حدة الأزمة الإنسانية من خلال تغطية فجوة تمويل الأمن الغذائي كونها تعد أكبر مانح لخطة الاستجابة الإنسانية للثلاثة الأعوام الأخيرة.

وأكد ستيفين التزام بلاده بدعم اليمن من أجل إعادة الاستقرار والسلام ومواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة.

وأكدت كيمبرلي حرص الوكالة على تعزيز التعاون مع وزارة التخطيط في دعم الخطة الاستراتيجية للأمن الغذائي على المدى المتوسط ودعم توفير الاحصائيات والمعلومات اللازمة التي تعزز من إعداد الأولويات والمشاريع الخاصة بإنتاج الغذاء في قطاعات الزراعة والأسماك والاعتماد على السوق المحلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى