اعتقال قائد عسكري بمحور تعز عقب مواجهات مع الشرطة

> تعز «الأيام» خاص:

> اعتقلت شرطة تعز، ظهر أمس الأربعاء، قائدا عسكريا متهما بمحاولة اغتيال مدير عام مكتب النقل بعد مواجهات مسلحة أسفرت عن إصابته.

وأعلنت الشرطة في بيان مقتضب أمس أن الحملة الأمنية ضبطت المطلوب أمنيا المدعو أبو ذر عبدالله حسن وتم نقله إلى المستشفى بعد إصابته أثناء مقاومته للشرطة.

ويقود القيادي العسكري أبو ذر الشرعبي إحدى الكتائب في اللواء 170 التابع لقوات محور تعز، وهاجم الاثنين الماضي سيارة مدير مكتب النقل عارف نعمان القدسي بوابل من الرصاص وسط المدينة على خلفية رفض مكتب النقل لنقاط جبايات تسيطر عليها قيادات عسكرية تقوم بتحصيل رسوم في فرزات نقل الركاب ونقاط مرور الشاحنات إلى المدينة.

وأعد مصدر أمني أن الحادثة محاولة اغتيال نفذها قائد عسكري في الجيش استهدفت مديرا عاما بعد رفضه تأجير نقاط تحصيل في خط التربة- المسراخ بدلا من موظفي المكتب المكلفين قانونيا بتحصيل الإيرادات.

وكانت نيابة البحث الجنائي قد أصدرت في مارس الماضي أوامر قهرية بالقبض على أبو ذر عبدالله حسن الشرعبي على خلفية محاولة اختطاف القدسي في شهر فبراير مطلع العام الجاري.

وأطلقت شرطة تعز حملة أمنية لملاحقة مطلوبين للجهات القضائية وأغلبهم من منتسبي قوات محور تعز وتوفر لهم قيادات عسكرية في المحور الحماية والحصانة من الملاحقة.

والأسبوع الماضي وقعت اشتباكات بين قوات الشرطة ومسلحي غزوان المخلافي المجند في اللواء 22 ميكا، أسفرت عن مقتل شقيقه صهيب وعدد من جنود الشرطة قبل أن يلوذ بالفرار إلى أحد المواقع العسكرية في الجبهة الشرقية للمدينة.

وسربت مواقع تواصل اجتماعي مكالمة صوتية منسوبة لناطق قوات محور تعز عبد الباسط البحر ووالد القيادي العسكري المعتقل "الشرعبي" ذكر فيها أنه يمتلك أكثر من 150 مسلحا قادرا على الاستيلاء على أطقم الشرطة حال مهاجمتها لنجله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى