​بحث سبل تطوير الخدمات الصحية للأمومة والطفولة بالمهرة

> الغيظة «الأيام» خاص:

>
​عقد د. عوض مبارك سعد مدير عام مكتب الصحة بالمهرة، أمس، لقاءً ضم منسقة صندوق الأمم المتحدة للسكان د. أحلام بن بريك، لمناقشة سبل تطوير مستوى خدمات الرعاية الصحية في قسم الأمومة والطفولة بمستشفى الغيظة المركزي.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة آليات تفعيل نظام المعلومات وتحسين جودة الخدمات والتنسيق بين الصحة الإنجابية وقسم الأمومة والطفولة بشأن تنظيم العمل الصحي وبعض الآراء والمقترحات لتطوير أداء الخدمات التي تقدم للنساء في قسم الولادة.

وكرّس اللقاء إلى مناقشة أهمية ضبط الجودة وتقييم العمل في قسم الأمومة والطفولة وضرورة معالجة بعض الإشكاليات الفنية وإمكانية تأسيس جمعية قابلات المجتمع ، وكذا التنسيق مع السلطة المحلية والجهات المختصة بشأن المسح الميداني للتعداد السكاني بالمحافظة.

وأكد مسؤول صحة المهرة أن قيادة مكتب الصحة سوف تقدم كافة سُبل الدعم والتسهيلات اللازمة لصندوق الأمم المتحدة للسكان وكافة المنظمات الدولية ، مثمنا دور صندوق الأمم المتحدة في دعم أقسام الأمومة الطفولة والصحة الإنجابية بمختلف المجالات الصحية.

ولفت عوض مبارك إلى زيادة الكثافة السكانية جراء توافد النازحين إلى محافظة المهرة الأمر الذي شكل عبء كبير على القطاع الصحي وجودة الخدمات والبرامج الصحية بالمحافظة، مشدداً على أهمية مضاعفة الجهود لتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية للمرضى.

وأشادت منسقة صندوق الأمم المتحدة للسكان د. أحلام بن بريك بالتطور الملموس الذي يحدث في قسم الأمومة والطفولة وجودة الخدمات التي تقدم للنساء والجهود التي تبذل من قبل الطواقم الطبية والتمريضية في تقديم الخدمات العلاجية للمواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى