بن عفرار: المهرة وحضرموت كفيلتان بإعلان دولة الجنوب الفيدرالية

> المكلا «الأيام» خاص:

> بن عفرار: الدولة الفيدرالية هو المشروع الأكثر واقعية
> قال رئيس المجلس العام لأبناء سقطرى والمهرة، السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار، إن حضرموت والمهرة قادرتان على تجاوز التحديات والانتصار على المؤامرات.

وأضاف بن عفرار، خلال زيارته أمس الأول إلى المكلا أن محافظتي المهرة وحضرموت كفيلتان بانجاز أهداف شعب الجنوب وتطلعاته في إقامة دولته الفيدرالية التي تكفل لجميع أبنائها حقهم في إدارة شؤونهم بأنفسهم.

وأشار إلى أن "مشروع الدولة الجنوبية الفيدرالية هو الأكثر واقعية والقابل للتطبيق، وما عداه تعد مشاريع وهمية هدفها عرقلة تطلعات أبناء الجنوب".

وأمس الأول الخميس زار بن عفرار مقر المجلس الانتقالي الجنوبي في المكلا وكان في استقباله المتحدث باسم المجلس علي عبدالله الكثيري، ورئيس الهيئة التنفيذية للمجلس بمحافظة حضرموت، العميد الركن سعيد أحمد المحمدي.

بن عفرار خلال زيارته لمقر المجلس الانتقالي الجنوبي في المكلا
بن عفرار خلال زيارته لمقر المجلس الانتقالي الجنوبي في المكلا

وأشاد الكثيري بجهود ودور السلطان بن عفرار في حماية النسيج الاجتماعي للمهرة ووحدة صف أبنائها، ومقاومته لمحاولات طمس الهوية المهرية وتغيير خارطتها الديموغرافية، مؤكدا على حتمية رحيل قوات المنطقة العسكرية الأولى من مناطق وادي حضرموت والمهرة، وترك شؤونها الأمنية والعسكرية والإدارية لأبنائها.

من جانبه، رحب العميد المحمدي بزيارة السلطان بن عفرار، معبرا عن سعادته بلقاء هامة من هامات الجنوب الأحرار، الساعين إلى استعادة الدولة الجنوبية، بنظامها الفيدرالي الحديث، الذي يمكن أبناء كل المحافظات من إدارة شؤونهم بأنفسهم.

وأكد المحمدي على ضرورة تجاوز أخطاء الماضي التي رافقت تأسيس الدولة الجنوبية منذ الاستقلال، والاستفادة من تجربتها الناجحة في إرساء دولة النظام والقانون وأخذ العبر من سلبياتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى