مسؤولة أممية من عدن.. مجلس حلف اللقاح العالمي جافي يدرس طلب لقاحات الحصبة

> عدن «الأيام» خاص:

> عقد د. عبدالله دحان نائب وزير الصحة في عدن، اليوم السبت، لقاء ثنائي جمع أعضاء من وزارة الصحة وأعضاء من حلف اللقاح العالمي جافي الذي يزور اليمن حاليا وممثلين عن منظمة الصحة العالمية واليونيسف، لمناقشة عدد من الموضوعات والبحث عن القواسم المشتركة للدفع بها نحو الأفضل وتعزيز الشراكة القائمة لاسيما في برنامج التحصين وتقوية النظام الصحي وتعزيز دور التثقيف الصحي وتوحيد الرسالة الإعلامية الصحية.

وأكد دحان مسؤولية الحكومة الشرعية على توفير خدمات الرعاية الصحية للمواطنين بكافة محافظات البلاد، مثنيا على جهود شركاء القطاع الصحي ومطالبا إياهم بمزيد من الجهد والدعم ومنها دعم برنامج التحصين الصحي والإسهام في تنفيذ برامجه على الوجه الأمثل.

واستعرض وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية مدير مشروع كوفيد 19 د. علي الوليدي الوضع الوبائي الراهن في البلاد والجهود المبذولة من قبل وزارته في اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لعدد من القضايا الصحية.

وأشارت مسؤولة الملف اليمني بحلف اللقاح جافي السيدة آن إلى أن "جافي" تدرس طلب اليمن للقاحات الحصبة والحصبة الألمانية، لافتة إلى جملة من القضايا المتعلقة بلقاحات كوفيد 19 والتحصين الروتيني وكيفية العمل على حل مشكلة الجرعات الصفرية ووضع الحلول للوصول إلى الأطفال المستهدفين.

وأشارت المسؤولة الأممية إلى إقرار مجلس حلف اللقاح جافي الخاص بالملاريا والتي تعد اليمن من الدول المحتاجة له، موضحة أن هناك جهود تبذل لإقناع الجماعات الانقلابية للتعاطي الإيجابي في تنفيذ حملات التحصين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى