فريق فني من الأمم المتحدة ينهي أسبوعا من التقييم بهيئة دواء عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> قال الفريق الفني التابع لمنظمة الأمم المتحدة، الصحة العالمية، اليوم السبت، إنه أنهى أسبوعا من التقييم للإدارات والأقسام المختلفة بالهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية في عدن.

وأكد وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية د. علي الوليدي على أهمية هذا التقييم في رفع كفاءة الهيئة والعاملين فيها، مثنيا على الشراكة القوية بين وزارة الصحة بقطاعاتها المختلفة والصحة العالمية.

وأشار المدير العام التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية د. عبدالقادر الباكري إلى أن توصيات الفريق ستكون برنامجا وخطة عمل للهيئة وعلى كوادرها العمل على تنفيذها في الواقع، لافتاً إلى أن التحديات كبيرة وأنه بمجموع هذه التوصيات سيتوفر الجهد والوقت.

الفريق الذي ضم المسؤول التقني بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية د. عدي نصيرات ومستشار المنظمة د. محمد شهاب بن ريانة ومساعد رئيس هيئة الدواء المصرية مستشارة المنظمة د. رشا محمد زيادة قدموا استعراض أولي للتقييم بالهيئة والذي تضمن مراجعة وتقييم الإجراءات المتبعة بخصوص مراقبة الأدوية والمستلزمات الطبية الضامنة للمأمونية ومراجعة الخطة الاستراتيجية للأعوام 2022-2026م.

ورفع الفريق عددًا من التوصيات من شأنها العمل بالإجراءات المبنية على أسس عالمية وبحسب معايير منظمة الصحة العالمية يشمل جميع إدارات الهيئة وتحديد الأولويات الموجبة الاتباع لتحسين الأداء.

وأكد فريق المنظمة ممثلا بالدكتور عدي نصيرات الأهمية القصوى لتأهيل الهيئة لتكون من الهيئات الرائدة وستسهم المنظمة بأقصى ما تستطيع في تطوير البنية التحتية وزيادة تأهيل وتدريب كوادر الهيئة في مختلف المجالات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى