​بعد توقفه لسنوات..إنهاء المرحلة الأولى من صيانة زورق التلوث البحري وإنزاله للماء

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> قامت الهيئة العامة للشؤون البحرية، أمس، بتدشين إنزال الزورق المتخصص في مكافحة التلوث البحري ( زقر ) للبحر، بعد انتهاء المرحلة الأولى من صيانته التي كانت ناجحة مثل ما تم التخطيط لها.
وستبدأ الهيئة في تدشين المرحلة الثانية لصيانة محرك القارب والمعدات الأخرى حتى يعود الزورق للعمل مرة أخرى بعد توقفه لسنوات بسبب تضرره فترة الحرب واقتحام مليشيات الحوثي للعاصمة عدن.

وأفاد القبطان يسلم مبارك بوعمرو أن صيانة الزورق تأتي ضمن خطوات تطوير عمل الهيئة للقيام بمهمة مكافحة التلوث البحري والتي تعتبر أحد المهام الأساسية للهيئة إضافة لمشاركة الزورق في أي عمليات أخرى للهيئة.
وأضاف، بأن تأهيل وصيانة الزورق هي ضمن خطة عمل متكاملة لتطوير الأداء وتفعيل العمل، شاكرا للفنيين المشاركين في عملية الصيانة والذين نجحوا في الانتهاء من المرحلة الأولى بإشراف مدير عام فرع الهيئة بعدن القبطان سهيم عبدالله أبكر، ولكل من ساهم في عملية الصيانة للزورق.

تأتي عمليات الصيانة للزورق بإشراف ومتابعة من قبل قيادة الهيئة ممثلة م. البحري أحمد صالح الصبحي الرئيس التنفيذي للهيئة والقبطان يسلم مبارك بوعمرو نائب الرئيس التنفيذي، وتعد الهيئة العامة للشؤون البحرية هي هيئة حكومية بحرية مهمتها تحقيق متطلبات السلامة البحرية في المياه والموانئ اليمنية وحماية البيئة البحرية من التلوث وتطبيق التشريعات البحرية الدولية والوطنية، وهي جهة الاتصال في الجانب البحري مع المنظمات المتخصصة في ذلك ومن ضمنها المنظمة البحرية الدولية التابعة للأمم المتحدة، كما أن دورها لتثبيت سيادة الدولة البحري في المياه اليمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى