مدير معهد الأوراس يطالب بإخراج المقتحمين للمعهد وفتح كافة التخصصات

> زنجبار «الأيام» خاص:

> طالب م. عدني باهادي مدير معهد الأوراس بمدينة زنجبار محافظة أبين، أمس الأحد، محافظ أبين أبوبكر حسين سالم، أن يوجه الجهات ذات العلاقة بإخراج المواطنين المقتحمين للمعهد لكي يتم تدريس الطلاب بكافة التخصصات وتأهيله التأهيل المناسب.

ويواصل المعهد تدريس الطلاب البالغ عددهم 68 طالبا بعد أن تم افتتاح الدراسة لهذا العام وترميم بعض الغرف في المعهد من قبل السلطة المحلية وأيضا مكتب التعليم الفني والتدريب المهني، أما بقية مباني وورش المعهد لازالت مقتحمة من قبل المواطنين وحولوها سكنا.


وقال باهادي إن الدراسة تسير على قدم وساق منذ بداية العام الدراسي وبجهود ذاتية في تخصص كهربائيات، موكدا لـ«الأيام» أن الطلاب كانوا يدرسون في الأعوام الماضية في المعاهد المهنية بمنطقة الكود بعد أن اقتحم المواطنون المعهد وحولوه سكنا ولم يتم إخراجهم منها حتى الآن الأمر الذي أثر سلبا على الطلاب.

وأضاف، الآن ندرس الطلاب تخصص كهربائيات سنة أولى من أجل أن يتخرجوا ويرفدوا سوق العمل، مشيرا إلى أن إدارة المعهد تعمل وفق الإمكانيات المتاحة لنا نتيجة عدم وجود دعم من أجل أن نعمل الكثير لكي يستفيد الطلاب من كافة التخصصات ونتيجة لذلك ندرسهم على تخصص واحد فقط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى