انطلاق فعالية دورة مدربي كرة القدم الرخصة "C " العاصمة عدن

> عدن «الأيام» علاء عياش:

> انطلقت صباح أمس في قاعة مركز الشباب للتدريب والتأهيل بالمدينة الرياضية عدن ، دورة مدربي كرة القدم للحصول على الرخصة "C " ، والتي ينظمها الاتحاد العام لكرة القدم ، بالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي ، بمشاركة 24 متدرباً من لاعبي المنتخبات الوطنية وأندية عدن ، وتجري خلال الفترة بين 6 - 20 نوفمبر الجاري .

ويحاضر في الدورة المعتمد آسيويا الكابتن محمود عبيد ، ويشرف عليها المحاضر الدولي مصطفى السهلي ، يتلقى فيها المشاركون العديد من المحاضرات في الجوانب النظرية والتطبيقات العملية ، بالإضافة إلى الاختبارات النظرية والشفوية.

وتأتي إقامة الدورة بالعاصمة عدن بعد ان اختتمت مؤخراً الدورة السابقة في نفس المستوى بصنعاء الأسبوع الماضي، وتهدف إلى توسيع قاعدة المدربين الوطنيين، ومساعدة الأندية في الحصول على مدربين مؤهلين ومعتمدين"، وكانت آخر دورة أقيمت في اليمن للحصول على الرخصة A إلى عام 2013 .

وشهد حفل فعالية افتتاح الدورة حضور عدد من الشخصيات تقدمهم وكيل وزارة الشباب والرياضة د. عزام خليفة ، ود. حسن عبدربه عضو مجلس إدارة الاتحاد العام لكرة القدم ، حيث ألقى وكيل وزارة الشباب والرياضة د. عزام خليفة كلمة نقل من خلالها "تحيات معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، وتمنياته للمشاركين في الدورة بالنجاح والاستفادة مما يتلقونه من معلومات وترجمة ذلك على الواقع، مشيرًا إلى معالي الوزير يحرص دومًا على تأهيل الكوادر الرياضية والشبابية في مختلف المجالات".

وكما ألقيت الكلمات العديدة التي أشادت جميعها بتنظيم مثل هذه الدورات، التي تضيف المعلومة وترمي إلى تطوير المستوى الكروي للأندية الرياضية ورفع المستوى الفني وصقل مهاراتهم الكروية، بالإضافة إلى تأهيل وتنمية قدرات المدربين وكسبهم مفاهيم ومعارف حديثة وبطريقة علمية تتواكب مع المتغيرات الجديدة والمستحدثة في عالم كرة القدم .

حضر افتتاح الدورة مدير عام التدريب والتأهيل بوزارة الشباب والرياضة سعد العمري، ومدير عام الإدارة العامة للإعلام بالوزارة شكري حسين، ومدير الاستثمار والتسويق بالاتحاد العام لكرة القدم أكرم صبره، وعضو لجنة الطوارئ في الاتحاد العام لكرة القدم، منسق الدورة، مصطفى السهلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى