الفارس عرفات بالخيل عساف يحرز المركز الأول في سباق الفروسية بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> حقق الفارس أصيل عرفات العزيبي بالخيل (عساف) المركز الأول لبطولة سباق شهداء لحج الأولى للفروسية وسباق الخيل التي أقيمت أمس الأحد بمدينة الحوطة التي تعد الأولى على مستوى المحافظة التي ينظمها فرع اتحاد الفروسية بالمحافظة، فيما حصل الفارس نبيل علي عبدالله العزيبي على المركز الثاني على الخيل سهم فيما حقق الفارس علا عبده المركز الثالث في السباق على الخيل هلال.

وقطع المتسابقون الفائزون مسافة السباق المقدر بـ 1200 م في زمن قياسي وبحضور جماهيري كبير يتقدمهم مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة خالد اليماني والمستشار فيصل شوكرة وعدد من القيادات الرياضية في عدن والحديدة وعدد من الوجاهات الاجتماعية.

وعقب انتهاء السباق تسلم أصحاب المراكز الثلاثة الجوائز والكاسات والميدليات والشهادات التقديرية من اللجنة المنظمة للبطولة التي أقيمت برعاية محافظ المحافظ اللواء أحمد عبدالله تركي وتحت إشراف الكابتن كرم هاشم اليماني رئيس فرع الاتحاد والكابتن نضال شرف أحد فرسان تهامة ومسؤول الأندية والاتحادات في مكتب شباب الحديدة والكابتن هايل نور محمد التهامي وبدعم من اسطبل السلطان المملكة العربية السعودية سلطان محمد المالكي.


وجرى في ختام السباق توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين في السباق والشخصيات التي كان لها دور في إنجاح البطولة.

وأكد مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة خالد اليماني على دعم المكتب لهذي الفعاليات وخاصة الفروسية التي أقيم أول سباق على مستوى المحافظة داعيا إلى إقامة مثل هذه الأنشطة وتوسيعها بما يشمل العديد من السباقات المختلفة للخيل شاكرا كل الجهود التي ساهمت بإنجاح هذه الفعالية الرياضية المميزة.

من جانبه أكد كرم  هاشم اليماني رئيس اتحاد الفروسية بلحج نجاح البطولة التي شارك فيها 15 فارسا من مختلف نطاق لحج واسطبلاتها مشيرا أن الفروسية في لحج تشهد توسعا كبيرا من خلال انتشار العديد من الاسطبلات التي تهتم بتربية الخيول مشيرا أن هناك خطة لدى فرع الاتحاد لإقامة العديد من المسابقات بما يسهم في الإعداد للمشاركات الخارجية خارج المحافظة وتنمية مهارات الفروسية لدى المشاركين.

من جانبه أشاد الكابتن نضال شرف أحد فرسان تهامة ومسؤول في البطولة بإقامة هذه البطولة التي تعد الأولى في لحج مشيرا أن رياضة الفروسية غيبت لسنوات طويلة يستدعى اليوم تنشيطها في مختلف المحافظات شاكرا لكل الجهود التي ساهمت بإنجاح السباق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى