متابعة سير نشاط منظمة دولية في 16 موقعا صحيا بلحج

> تبن "الأيام" خاص:

> عقد خالد جابر مدير عام مكتب الصحة بلحج، اليوم، لقاء ضم وفد منظمة (Medair)، لمناقش تدخلات المنظمة في مديريتي تبن والملاح في مشروع الصحة والتغذية.

ويذكر أن مشروع المنظمة يستهدف نحو 16 موقعا صحيا في مديرتي الملاح وتبن منهم 12 موقعا صحيا في مديرية الملاح و4 مواقع صحية في مديرية تبن.

وناقش اللقاء عملية التنسيق والترشيح للعمال الصحيين في تلك المواقع ومعايير القبول بها من خلال الآلية المتبعة عبر مكتب الصحة بالمحافظة ومكاتب الصحة في المديريات المستهدفة.

ومنظمة (Medair) هي منظمة دولية غير حكومية تهدف إلى تخفيف المعاناة الإنسانية في بعض المناطق النائية والأكثر تدميرا في العالم.


كما تهدف (Medair) إلى مساعدة الأشخاص المتضررين من الكوارث الطبيعية والنزاعات على التعافي بكرامة من خلال تقديم مساعدات إنسانية.

وفي السياق، قام جابر صحة لحج، اليوم الاثنين، بزيارة تفقدية شملت عدد من المواقع والمراكز الصحية بمديرية تبن.

ويذكر أن المسؤول الأول في المحافظة، زار الوحدة الصحية في مناطق الخداد والكدام الحاسكي والدبا ومغيبرة.

وتأتي الزيارة للاطلاع ومتابعة سير الخدمات التي تقدم في تلك المواقع الصحية للمواطنين وأبرز الاحتياجات والصعوبات التي تواجه العمل.

وأكد جابر أن صحة المحافظة ستقوم بتوفير كل النواقص للمواقع الصحية، داعيا إلى ضرورة الانضباط في ساعات الدوام الرسمي لما من شأنه توفير خدمات صحية نوعية لأهالي المناطق بالمديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى