الأمم المتحدة: اليمن يتصدر أعلى عدد من حالات الإصابات المرتبطة بالصراع

> جنيف «الأيام» خاص:

> أعلنت منظمة الصحة العالمية، التابعة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، أن اليمن سجل أعلى عدد من حالات الإصابة المرتبطة بالصراع في إقليم شرق المتوسط وذلك للعام الخامس على التوالي.

وأضافت :"الإصابات تمثل 60 % من وفيات الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 14 عاما، و36 % من الوفيات بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 64 عاما".

وأوضحت منظمة الأمم المتحدة في بيانها بأنه لا يوجد في البلاد خدمات طوارئ رسمية باستثناء تلك التي تدعمها المفوضية الأوروبية وتقدمها منظمة الصحة العالمية بالشراكة مع وزارة الصحة في عدن.

وقال بيان الأمم المتحدة إن الصحة العالمية تعمل عن كثب مع صحة عدن للحفاظ على نظام الإحالة ما قبل الوصول إلى المستشفى المنقذ للحياة وتعزيزه من خلال 11 سيارة إسعاف، و33 مسعفا وسائقا مُدربا، و14 موظفا عاملا، ومركز إرسال مخصص يعمل على مدار الساعة على رقم الهاتف 195.

وكانت المنظمة قد أنشأت بالشراكة مع صحة عدن، فريق عامل تقني معني بالرعاية ما قبل الوصول إلى المستشفى لتحسين نظام الإحالة، بحسب البيان.

وأكدت المنظمة أنه في سبتمبر 2022، تم استقبال 343 مكالمة طوارئ من خلال رقم الاتصال 195 في مركز نظام الإحالة في عدن، والذي أرسل بدوره 343 سيارة إسعاف قامت بمعالجة ونقل 318 مريضا إلى المستشفيات أو المرافق الصحية.

وخلال الفترة ما بين 1 أبريل ونهاية أكتوبر من العام الجاري تم علاج ونقل 1,449 حالة لتلقي مزيدا من العلاج من إجمالي المكالمات التي تم التعامل معها خلال فترة السبعة أشهر هذه، كان 7.8 % من المرضى أطفال و26.09 % منهم مرضى مسنين، بحسب بيان الصحة العالمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى