عدن..إزالة أبنية عشوائية على شوارع عامة في خور مكسر ودار سعد

> عدن «الأيام» خاص:

> أزالت وحدة التدخل بمشكلات الأراضي، أمس الأول الخميس، أبنية عشوائية على شوارع عامة في مديريتي خور مكسر ودار سعد في العاصمة عدن.

أعلن ذلك أمس الجمعة النقيب كمال الحالمي قائد وحدة التدخل موضحا في تصريح صحفي أن عملية الإزالة أتت بعد مطالبة السلطة المحلية في خورمكسر لقواته بالتدخل.

وأضاف الحالمي، "تلقينا خطابا من مدير عام المديرية عواص أحمد محمد الزهري بالإفادة بأن متنفذي الأراضي في مديرية خور مكسر قاموا بالبسط والبناء على أرضية المواطن الفقيد (فضل مطلق مثنى) الذي لديه عقد تأجير أرض لغرض السكن بمرجع (100/ف/ع) بتاريخ 3/ 5/ 1993م بقعة رقم (188) الجزء الثاني مخطط القياديين في وحدة جوار رقم (61 F3) والكائنة في منطقة العريش بمديرية خور مكسر". مشيرا إلى أن هناك توجيها بنزول الشرطة النسائية إلى الموقع المذكور لإخراج الساكنين من الأرضية.


وطالب المأمور الزهري من وحدة حماية الأراضي بالتدخل الفوري لإزالة البناء العشوائي على أرضية الفقيد مثنى بناءً على توجيه وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أحمد لملس.

وأوضح الحالمي أن قواته نزلت بمعية قسم العوائق في مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق بالمديرية وتم هدم البناءين العشوائيين.

من جانب آخر، نفذَّت وحدة التدخل عملية إزالة مستودع مع السور المحيط حوله اللذان شُيِّدا على شارع عام في مديرية دار سعد حيث طلب مدير عام مديرية دار سعد عبود ناجي حسين صالح والمهندس زاهر عمر علي القائم بأعمال مدير مكتب الأشغال بضرورة إزالة البسط على قطعة أرض رقم (110) المجموعة الثالثة في منطقة اللحوم، مضيفا أنه تم دك (الهنجر) وكذا (الحوش) في الموقع المذكور من قبل قوة وحدة التدخل بمشكلات أراضي العاصمة عدن وبحضور فريق العوائق التابع لمكتب وزارة الأشغال العامة والطرق في دار سعد.

وأشار الحالمي إلى أن تلك النزولات الميدانية لوحدة التدخل بمشكلات الأراضي تُنفَّذ بناءً على البرنامج العام والهادف إلى إعادة الحقوق لمُلاكها الحقيقيين بمتابعة بتوجيهات من وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الأخ أحمد حامد لملس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى