اشتداد التنافس في كأس حضرموت وشبيبة الديس أول الواصلين للدور 16

> المكلا «الأيام» فهمي باحمدان:

> خطف الفريق الأول لكرة القدم بنادي شبيبة الديس الشرقية الرياضي البطاقة الأولى المؤهلة إلى دور الـ 16 من بطولة النسخة السابعة لكأس حضرموت التي يرعاها محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي وبمشاركة الراعي الإعلامي للبطولة شركة العمقي وإخوانه للصرافة وتنظمها اللجنة الرئيسية بإشراف مكتبي الشباب والرياضة بحضرموت.

وبلغ شبيبة الديس الدور الثاني كأول فريق في البطولة عقب فوزه عصر أمس الجمعة على نظيره فريق شباب ميفع بهدف دور سجله لاعب عوض باسلمه من علامة الجزاء في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الفقيد بارادم بالمكلا في انطلاق مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة.

وسجل الشبيبة هذا الفوز الذي يعتبر الثالث للفريق على التوالي بعد الفوز على نصر بروم (2-0) وقصيعر (5-2) ليبلغ دور الـ 16 بجدارة واستحقاق وقبل ختام مبارياته في الدور الأول (دور المجموعات) حيث تبقت له مباراة، ويتصدر حالياً المجموعة ب 9 نقاط وقد خطف إحدى بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة، فيما يحتل منافسه فريق نادي شباب روكب المركز الثاني برصيد 6 نقاط وسيلعب مباراته الثالثة أمام المتأهل الشبيبة، شباب ميفع فقد الأمل بالتأهل حيث يمتلك نقطة واحدة وتبقت له مباراة.

وشهدت مباريات بطولة كأس حضرموت تنافساً ساخنا في مباريات أمس الجمعة وقبل أمس الأول الخميس حيث تمكن شعب حضرموت (بطل النسختين الثالثة والخامسة) من تصدر المجموعة الرابعة بفضل فوزه على الريدة بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الشاحث بالشحر، ليرفع الفريق الشعباوي رصيده إلى 6 نقاط من مباراتين، يليه دوعن 4 نقاط ووحدة المكلا ثالثا برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة وودع الريدة المنافسة.

في المجموعة الثانية فرط الفريق الكروي بنادي المكلا الرياضي بتقدمه بهدف على نظيره هلال فوه ليضع الأخضر نقطته رصيده إلى 4 نقاط متساوياً مع النخبة بنفس الرصيد والأهداف لهما أثنان وعليهما هدف وستحسم الصدارة بالانفراد بعد المواجهات في هذه المجموعة وخاصة مواجهتهما يوم 25 نوفمبر، إلى جانب منافسة وحدة الحامي الذي يمتلك ثلاث نقاط في هذه المجموعة، وسيواجه سمعون(نقطتان) الأحد القادم 13 نوفمبر، الهلال بتعادله أمام المكلا وضع أول نقطة.

في المجموعة الثالثة اشتبك النادي الأهلي الغيل (بطل النسخة الثانية ) في الصدارة مع حامل اللقب وبطل ثلاث نسخ من المسابقة نادي التضامن وتساوى معه في الرصيد النقاطي (6 نقاط ) والأهداف، بعد أن ألحق بجاره وحدة شحير الخسارة الأولى في مباراتهما، ويتجمد رصيد وحدة شحير عند النقاط الثلاث السابقة.

وعلى ملعبه وبين جمهوره الغفير نجح فريق نادي البرق بتريم من تسجيل ثاني فوز له على التوالي في إطار المجموعة السادسة و خرج فائزاً بنتيجة كبيرة بخمسة أهداف هز شباك الفريق الضيف دون أن تهتز شباك المضيف، الأهداف الخمسة منحت الفريق البرقاوي ثلاث نقاط ليصبح رصيده (6 نقاط) وهو الرصيد الذي لم يجمعه أي فريق من فرق المجموعة حتى نهاية المرحلة الثانية، وحل سلام الغرفة بالمركز الثاني برصيد (4 نقاط) وخلفه بور (نقطتان) ونقطة واحدة للقادسية ومدودة والاحقاف .

وضمن منافسات المجموعة الثامنة انفرد نادي شبام الرياضي بصدارة ترتيب المجموعة بعد تحقيقه الفوز الثاني على التوالي وهذه المرة على حساب ريبون حريضه بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليتراجع وحدة تريم إلى المركز الثاني برصيد 4 نقاط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى