بدء مشروع بناء مركز العلاج الإشعاعي للأورام بحضرموت

> المكلا «الأيام» خاص:

> قال المكتب الإعلامي لمحافظة حضرموت، اليوم الأحد، إن المحافظ مبخوت مبارك بن ماضي، وضع بمدينة المكلا حجر الأساس لبناء مركز العلاج الإشعاعي للأورام بمستشفى العرب.

وبحسب التفاصيل، يعد المركز أول مركز للعلاج الإشعاعي للأورام بالمحافظات الجنوبية والشرقية، ومتخصص في علاج الأورام السرطانية بالعلاج الإشعاعي.

ويذكر أنه سيتم تجهيز المركز بأحدث التقنيات في علاج الأورام، ومن شأنه خدمة المرضى في حضرموت والمحافظات المجاورة وعموم البلاد.

وسيشكل المشروع قفزة نوعية لمشاريع مستقبلية لخدمة مرضى السرطان بالمحافظة، ومنها مركز الأمير سلطان للأورام، حيث يعد المشروع إضافة نوعية في علاج مرض السرطان.

وفي السياق، استمع المحافظ بن ماضي، وعدد من القيادات الصحية في المحافظة من رئيس مجلس إدارة مستشفى العرب الشيخ عبدالله عمر بن دول والمدير العام للمستشفى د. صلاح أحمد بن زياد، إلى شرح عن المركز المتوقع إنجازه خلال ثمانية أشهر، و سيتم تجهيزه بأحدث التقنيات الطبية ومنها جهاز معالج خطي متطور من شركة فاريان الأمريكية لعلاج أكثر من 50 مريضا يوميًا، وتوفير العلاج الإشعاعي للأورام وجهاز محاكاة مقطعي متطور من شركة سيمن الألمانية لتحضير مرضى السرطان للعلاج الإشعاعي بمميزات عالية الجودة.

وأشاد المحافظ بالمركز الذي سيسهم في التخفيف عن مرضى السرطان، مؤكدًا أن المشروع يلامس الحاجة الماسة لحضرموت والمحافظات الحنوبية والشرقية، وسيخفف على المرضى مشقة السفر إلى الخارج.

وأكد بن ماضي حرص السلطة المحلية على تذليل الصعوبات وتقديم التسهيلات اللازمة بما يسهم في تجهيز وإنجاز المركز للمساهمة في تحسين الخدمات الصحية والعلاجية بالمحافظة.

وفي السياق، اطلع بن ماضي، اليوم، على سير الخدمات الطبية والصحية بمستشفى العرب بمدينة المكلا، وطاف بعدد من أقسام المستشفى والعيادات، مشيًدا بالخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى، وتوفير التخصصات النادرة.

كما تفقد سير الدراسة في كلية طب الأسنان بجامعة العرب، وطاف بعيادات الكلية ومعامل التركيبات السنية وصناعة الأسنان والفانتوم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى