​دورة طرائقية لهيئة تدريس وهيئة مساعدة بكليات جامعة لحج

> تبن «الأيام» خاص:

> بدأت في كلية التربية صبر جامعة لحج، اليوم الأحد، الدورة الطرائقية التكميلية الثانية بدعم من مؤسسة الرسالة للتنمية الأجتماعية والثقافية، بمشاركة 58 عضو هيئة تدريس وهيئة مساعدة من كلية التربية صبر، كلية ناصر للعلوم الزراعية، كلية التربية ردفان، كلية التربية طور الباحة.
وتطرق نائب رئيس جامعة لحج للشؤون الأكاديمية د. محمد عوض محمد في الدورة إلى أداب وأخلاقيات مهنة الأستاذ الجامعي، بين فيها أن أهمية الأخلاق تظهر في مهنة التعليم واضحة جلية لما لهذه المهنة من منزلة خاصة فهي مهنة الأنبياء والمرسلين ورسالة الدعاة والصالحين، وتطرق إلى علاقة الأستاذ الجامعي بمؤسسته الجامعية ودوره في خدمة المجتمع من خلال الدراسات والبحوث العلمية.


وأكد عوض على مجموعة من العناصر الهامة ذات صلة وثيقة بأخلاقيات الأستاذ الجامعي من خلال سلوكه وتصرفاته في وظيفته ومهنته ودوره الاجتماعي، مشددا على أن المظهر العام والتعامل الجاد والمسؤول مع المحاضرات والدروس وظيفية تحضيرها وتقديمها والتعامل مع الطلاب في قاعات ومدرجات المحاضرات وغيرها من الفعاليات.

وشدد على وجوب التمسك الصادق بالقيم الإنسانية النبيلة والأخلاق والسلوك القويم، وأن يجعل من الصدق والأمانة والصبر والتواضع والتسامح والعدل والموضوعية منهجًا لعمله ومهنته الأكاديمية النبيلة.
ودعا الملتحقين ببرامج الدورة الطرائقية إلى الالتزام والاستفادة القصوى من المحاضرات التي يلقيها أساتذة متخصصون في طرائق وأساليب التدريس الحديثة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى