المهرة: إحالة 104 تجار ومروجين للمخدرات إلى جزائية حضرموت

> الغيظة «الأيام» خاص:

>
ذكرت شرطة المهرة، اليوم، أنها ضبطت كميات كبيرة من الأدوية المزيفة ومنتهية الصلاحية، وممنوعة من قبل الهيئة العليا للأدوية وأنها قامت بإخطار مكتب الصحة والسكان بالمحافظة لإعداد تقرير فني بالمضبوطات.

وتعد محافظة المهرة أحد أبرز منافذ تهريب الأدوية والمخدرات والأسلحة إلى البلاد، وطبقا لمصادر محلية ذكرت أن عملية الضبط تمت عقب خلافات مالية بين مسؤولين ومهربين.

وذكر المركز الإعلامي لشرطة المهرة نقلا عن مصدر أمني قوله إنه تم ضبط ثلاثة كراتين تحتوي على 290 باكتا من عقاقير عشبة الجانسنج و20 باكتا منشطات جنسية بإجمالي 480 وكرتونا من نوع عقاقير للتنحيف، وجميعها مزيفة ومنتهية الصلاحية، وذلك أثناء الترويج لها وتوزيعها في مديرية الغيظة عاصمة المحافظة.

وبحسب رواية الشرطة، فإن أجهزة الشرطة باشرت عملية الضبط لمروج الأدوية المذكورة والتحفظ على المضبوطات والسيارة التي كانت تقلها، وقد قام وكيل نيابة الغيظة القاضي هاني بلحاف بالإشراف على عملية جمع الاستدلالات بعد إصدار أوامر تفتيش السيارة فور إخطاره بالواقعة.


وأشار المصدر إلى أن الأدوية كانت مخفية بكراتين منظفات منزلية وملابس وشامبو، منوها بأنه تم إخطار مكتب الصحة والسكان بالمحافظة وكلف مدير الرقابة الدوائية أنس البشيري لإعداد تقرير فني بالمضبوطات.

ووفقا للمصدر، جاءت عملية الضبط كنتيجة إيجابية لتفاعل المجتمع مع الأمن ومشاركته في إنجاح الحملة التي أطلقتها السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر لمكافحة عملية تهريب الأدوية المقلدة والترويج لها في المحافظة نظرا لخطورتها وعدم قانونيتها.
إلى ذلك، قالت شرطة المهرة أمس أنها ضبطت أربعة أشخاص يتخذون من أحد الفنادق في مدينة الغيظة مقرا لترويج المواد المخدرة.


وأضافت: "بعد عمليات البحث والتحري تم ضبط شخص يدعى (ص. أ. ص. أ) ومعه كل من المدعو (م. م. ب. أ) والمدعو (ر.م.ص.أ) والمدعو (ر. ع. ع)، مشيرا إلى أنه تم تحريز المواد المضبوطة التي كانت بحوزتهم من مخدر الشبو الكرستال ميث والحشيش الراتنج، بعد تحرير محضر ضبط وعرض المضبوطات على الأدلة الجنائية.

وقالت الشرطة إنها تخوض حربًا مستمرة ضد تجار ومروجي المواد المخدرة، وذكرت أن عدد المحالين إلى النيابة الجزائية المتخصصة خلال العامين الماضين أكثر من 104 أشخاص ما بين تاجر ومروج للمواد المخدرة، مشيرة إلى أن الدفعة الخامسة يجري استكمال الإجراءات القانونية بشأنها تمهيدا لإحالتها إلي النيابة الجزائية في حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى