اجتماع في غرفة عدن لمناقشة قضايا الجبايات بمديرية صيرة

> عدن «الأيام» خاص:

>
ناقش اجتماع عقد، اليوم الاثنين، في مقر غرفة التجارة بمديرية صيرة، ضم القيادة المحلية للمجلس الانتقالي، مع رئاسة غرفة التجارة والصناعة، بمشاركة اللجان المجتمعية بالمديرية، قضايا الجبايات الغير رسمية.

وألقى أبوبكر باعبيد رئيس الغرفة، كلمة رحب في مستهلها بالحضور شاكرا الأخوة في المجلس الانتقالي للاهتمام بقضايا المواطنين وحل هموم التجار أيضا، مضيفا، "أن أكثر معوقات الاستقرار للأسعار تكمن في تلك الجبايات الغير رسمية والتي لا تصب في خزينة الدولة ولا تعود بالنفع على خدمات المواطنين".
وطالب باعبيد الجهات المسؤولة الحد من هذه الجبايات والرسوم التي أرهقت التجار وتعود بالسلب على قيمة السلع للمواطنين في المديرية.

وتخلل اللقاء عدد من المداخلات من قبل التجار تحدثوا فيها عن الجبايات الغير قانونية التي يتعرضون لها باستمرار، مطالبين بإيقافها ومنحهم المناخ المناسب من خلال استقرار العملة بما يسهل للتجار عملية الاستيراد وثبات الأسعار في السوق.

وأفاد عدد من التجار أنهم اضطروا إلى إغلاق محالهم التجارية بسبب عدم القدرة على دفع الجبايات المالية التي فرضت عليهم. 

وثمن العقيد جار الله رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمديرية، دور قيادات غرفة التجارة والصناعة الملموس في دعم الخدمات وتوفيرهم للسلع الضرورية للمواطنين راجيا منهم النظر إلى حالة المواطنين ومراقبة الأسعار وكذلك السلع والمواد الغذائية ومدة صلاحيتها.

وأضاف جار الله، أن المجلس الانتقالي سيساهم قدر المستطاع في توفير المناخ المناسب للتجار لكي يسهل لهم عملهم لتوفير متطلبات المواطنين وتخفيض الأسعار إذا اتيحت الفرصة وتوفرت الظروف لذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى