بعد 24 عاما.. وديّة جديدة بين ألمانيا وعمان

> مسقط «الأيام» وكالات:

> يلتقي منتخب ألمانيا ونظيره العماني اليوم الأربعاء في استاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط، في مباراة دولية ودية هي الثانية بينهما، بعد أولى أقيمت قبل 24 عاماً، وستكون المحطة الأخيرة لـ"دي مانشافت" قبل التوجه الى الدوحة لخوض منافسات كأس العالم 2022.

وتستهل ألمانيا، بطلة العالم أربع مرات، مبارياتها في نهائيات قطر ضد اليابان في 23 الشهر الحالي، ضمن منافسات المجموعة الخامسة التي تضم ايضا اسبانيا وكوستاريكا.

والتقى المنتخبان قبل مباراة اليوم، مرة واحدة في 1998 على نفس الملعب، وانتهت لصالح ألمانيا 2-صفر.

ووصل منتخب ألمانيا إلى مسقط، أمس الأول الإثنين، بغياب حارس مرمى برشلونة، مارك أندريه تير شتيجن بسبب المرض، على أن يلتحق بالبعثة بعد تعافيه، حسب ما أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم في حسابه على تويتر.

وستكون المباراة فرصة لبعض اللاعبين الجدد الذين استدعاهم المدرب هانز فليك لتسجيل حضورهم الدولي الأول، على غرار نيكلاس فولكروج مهاجم فيردر بريمن (29 عاما) والواعد يوسوفا موكوكو لاعب بوروسيا دورتموند والذي بات أصغر ألماني يستدعى للعب في المونديال، علما بأنه من مواليد 20 تشرين الثاني/نوفمبر 2004 وسيحتفل بعيد ميلاده الـ 18 يوم المباراة الافتتاحية لكأس العالم بين الاكوادور وقطر.

وقد تشهد المباراة الحضور الأول منذ 14 نوفمبر 2017 للاعب خط وسط آينتراخت فرانكفورت، صاحب هدف الفوز بمونديال البرازيل 2014 أمام الأرجنتين (1-صفر بعد التمديد) .

من جهتها، تستعد عمان لمنافسات كأس الخليج الخامسة والعشرين "خليجي 25" في البصرة والتي تقام في يناير 2023، وهي ستلعب مباراة ودية اخرى في 20 الحالي أمام بيلاروسيا في مدينة العين الإماراتية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى