المهرة.. تستعرض احتياجات مرافقها الطبية

> الغيظة/ عدن «الأيام» خاص:

> قال مركز إعلام المهرة، إن د. عوض مبارك سعد مدير عام مكتب الصحة بالمهرة شارك في الاجتماع السنوي لوزارة الصحة الذي بدأت فعالياته اليوم بالعاصمة عدن، لمناقشة خطة برامج الصحة والتغذية والذي ينظمه قطاع الرعاية الصحية الأولية بدعم من منظمة اليونيسيف.

ويستهدف الاجتماع على مدى يومين عدد من قيادات مكتب الصحة بالمهرة، ومدراء مكاتب الصحة والرعاية الصحية ومنسقي التحصين والتغذية ومنسقي البنك الدولي في المحافظات المحررة.

ووقف اللقاء أمام عدد من الموضوعات منها نتائج خطة العمل السنوية للصحة والتغذية وتحديد الأولويات وإرشادات حول إشعار المانحين وتدخلات منظمتي اليونيسف والصحة العالمية.

وركز اللقاء على الخطط وتصورات العام القادم وأداء مشروع رأس المال البشري والتحديات وجوانب القصور والعمل على تلافي تكرارها وكذا عدد من الإنجازات المحققة خلال العام الجاري.

واستعرض مسؤول الصحة بالغيظة الاحتياجات ذات الأولوية للمرافق الصحية على مستوى المحافظة وخطط مكتب الصحة الكفيلة بتطوير الواقع الصحي وخطوات التغلب على المشكلات التي تواجه سير عمله وأدائه لواجبه الإنساني، مقدما تقرير مفصلا عن مجمل البرامج والأنشطة الصحية التي نفذها مكتب الصحة خلال العام الجاري 2022م.


وفي السياق، نظم د. نعمان بن عويض نائب مدير عام مكتب الصحة لشؤون الطب العلاجي، اليوم الأربعاء، لقاء مع فريق الاستجابة السريعة الطارئة بالعاصمة الغيظة، للاطلاع على سير عمل فريق الاستجابة والصعوبات التي تواجه عمله الصحي.

وبحث اللقاء دور فريق الاستجابة السريعة في التقصي عن الأمراض والأوبئة ورفع التقارير والبلاغات اليومية لعدد الحالات المريضة التي يتم اكتشافها مبكرا، وكذا إمكانية تفعيل مركز العزل وإعادة جاهزيته لاستقبال أي طارئ.

وأكد بن عويض على استعداد مكتب الصحة في تقديم كافة التسهيلات لفرق الاستجابة السريعة الطارئة للقيام بدورها في التقصي ورصد الأمراض والأوبئة في وقت مبكر لاتخاذ الإجراءات الاحترازية المناسبة قبل انتشارها بين أوساط المجتمع.

وناقش اللقاء أبرز التحديات والمعوقات التي تقف أمام فريق الاستجابة السريعة والمقترحات اللازمة بشأن تطوير أداء عمل الفريق لحماية المجتمع من مخاطر الأوبئة المستجدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى