​منظمة دولية تعتزم دعم 12 مركزا ووحدة صحية بالملاح

> الملاح «الأيام» خاص:

>
قام فريق من منظمة "مديير"، وهي منظمة دولية غير حكومية، أمس، بزيارة ميدانية إلى مديرية الملاح للقاء عدد من قيادات السلطة المحلية، لمناقشة تدخل المنظمة في عدد من الوحدات الصحية بالمديرية.

وقال أنيس المغربي مسؤول مكتب مدير عام مديرية الملاح، إن فريقا من منظمة مديير قام بالنزول إلى الوحدة الصحية بمنطقة الجرئبة، بهدف رفع متطلبات الوحدة الصحية وإعادة تأهيلها وتلبية احتياجات المواطنين وتنظيم برامج التوعية وتأسيس قسم الصحة الإنجابية في الوحدة الصحية.

وأشار المغربي إلى أهمية تكثيف  برامج أنشطة الصحة الإنجابية، مؤكدا أن هناك مساعي لتحويل الوحدة الصحية في منطقة الجرئبة إلى مركز صحي بعد استكمال المتطلبات الخاصة بالمركز.
وذكر أن السلطة المحلية بالمديرية رفعت مذكرات باحتياجات الوحدة الصحية لتأهيلها في المستقبل كمركز.

وطالبت السلطة منظمة ميدير وجميع الجهات المعنية بتأهيل الوحدات الصحية والمراكز في كل المناطق بمديرية الملاح عقب العديد من شكاوى المواطنين حول وضع الوحدة الصحية بالمنطقة.
وعلمت "الأيام" أن منظمة مديير سوف تتدخل في 12 مركزا ووحدة صحية بالمديرية بتقديم الدعم الصحي والتأهيل للمواقع الصحية في عدد من مناطق المديرية.

وكانت "الأيام" قد نقلت في عدد الخميس (7559) قصة 4 أطفال يعانون من سوء التغذية الحاد في قرية مويلح بمديرية الملاح، وذكرت أن الموت يتهدد أربعة أطفال في إحدى قرى مديرية الملاح جراء تعرضهم للإصابة بسوء التغذية الوخيم، نتيجة عجز رب الأسرة عن توفير المأكل والمشرب وأي مكملات غذائية لهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى