​لحج.. تكريم 35 من مناضلي الثورة والمبدعين في المجال الثقافي والفني

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
كرمت قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج، أمس، 35 شخصية من مناضلي الثورة اليمنية والمبدعين في عدد من المجالات الفنية والثقافية بشهادات تقديرية ومبالغ مالية أثناء فعالية احتفائية مركزية فنية وخطابية بمناسبة أعياد الثورة اليمنية بحضور قيادات السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات وأعضاء السلطة القضائية والقيادات العسكرية والأمنية وجمع من المواطنين.

وقال محافظ لحج أحمد عبدالله تركي: "الثلاثين من نوفمبر استطاع فيه الشعب أن ينتزع حريته واستقلاله انتزاعا بعد نضال مرير قدم فيه قوافل من الشهداء من أبنائه لحريته وكرامته"، داعيا كل القوى السياسية وشرائح المجتمع لوحدة الصف والعمل جنبا إلى جنب وتظافر كل الجهود للعمل على نهضة المحافظة وتنميتها تحت شعار (لحج أولا) لتتلاشى أمام هذا الشعار كل الاعتبارات والمصالح الفردية التي لا تخدم أحدا".


وأوضح تركي أن رغم شحة الإمكانيات وقلة الموارد وما جرى عليها من تخريب وتدمير ممنهج، فإنها تخطو خطوات ثابتة ومتسارعة في مجال النهوض والبناء والتنمية البشرية والاهتمام بالشباب في مختلف المجالات التنموية.

ورفع اللواء تركي في ختام كلمته تحية للقوات المسلحة والمقاومة المرابطين في خطوط التماس وساحات وميادين الشرف والقتال والتضحية والفداء يسطرون كل يوم ملاحم بطولية خالدة في جبهات القتال ضد المليشيات الحوثية الإرهابية، مؤكدا على وقوف المجلس الرئاسي ومجلس الوزراء إلى جانب أبناء لحج لكل ما يحقق آمالهم وطموحاتهم.

وألقيت كلمات عن مدير هيئة رعاية أسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية محمد هواش ومدير مكتب الثقافة محمد صالح مسعود وعن المكرمين، أكدت على عظمة المناسبة التي سطر فيها الشعب ملاحم كبيرة في القتال ضد المستعمر حتى نيل الاستقلال في الثلاثين من نوفمبر، معبرين عن شكرهم لقيادة السلطة المحلية لهذي الالتفاتة وتكريم للمناضلين والمبدعين في مختلف المجالات الثقافية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى