الشرطة: انفجار دارسعد محاولة لاغتيال مسؤولا أمني بلحج

> عدن «الأيام» خاص:

>
​قالت شرطة دار سعد إن الانفجار الذي هز المديرية الأسبوع الماضي ناجم عن عملية إرهابية استهدفت مسؤولا أمنيا رفيعا في شرطة لحج.

وأضافت الشرطة في بيان رسمي عن حادثة الانفجار التي أثارت هلعا بين أوساط أهالي المديرية في الساعات الأولى من الجمعة الماضية، أنها ألقت القبض على عصابة متهمة باغتيال ضابط رفيع في أمن لحج، بواسطة عبوة ناسفة تم وضعها داخل ( مكرد) بالقرب من منزله في شارع الميدان بمديرية دار سعد بالعاصمة عدن.

وذكر إعلام شرطة العاصمة عدن نقلا عن مدير عام شرطة دار سعد العقيد مصلح الذرحاني قوله "إنه وفي يوم الجمعة الموافق 11 نوفمبر تم محاولة اغتيال الضابط في بحث لحج علي بن علي عبدالله بواسطة عبوة ناسفة تم زراعتها داخل مكرد، ووضعها بالقرب من الضحية حينما كان جالس بجانب منزله في مديرية دار سعد".

ووفقا لرواية المسؤول الأمني، فأن تفجير العبوة الناسفة نفذه أفراد عصابة في ساعة متأخرة من الليل ولاذوا بالفرار، محدثة انفجار كبير في المديرية وأصيب على إثره الضابط علي بن علي بجروح مختلفة وحروق من الدرجة الأولى، وتم نزول قوات الشرطة إلى مكان الحادثة لحظة وقوع الانفجار.

وقال الذرحاني بإن عدد من المتهمين في الواقعة وعددهم 4 تم ضبطهم، وأقروا بعد التحقيقات بتنفيذهم للعملية الإرهابية و "أن أحد المتهمين يتبع لواء النقل الذي يقوده الإرهابي أمجد خالد"، وسيتم إحالتهم إلى النيابة عقب استكمال التحقيقات ليلاقوا جزائهم الرادع.

وكانت "الأيام" نشرت مطلع الأسبوع الماضي عن انفجار وقع في مديرية دار سعد، ولم تعلق الأجهزة الأمنية عن الحادثة في حينها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى