​افتتاح عدد من المشاريع الصحية ومصنع الأكسجين بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
​قام اللواء الركن أحمد تركي محافظ لحج، أمس، بمعية نائب وزير الصحة د. عبدالله دحان وعدد من القيادات الصحية بالوزارة والمحافظة، بافتتاح مصنع توليد الأكسجين الطبي الذي تم إنشاؤه ضمن المشاريع المستدامة، بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية في إطار مكافحة كورونا، عبر منظمة الصحة العالمية، تنفيذ شركة بوابة الخليج الذهبية.

وافتتح المحافظ قسمي الطوارئ العامة والأشعة المقطعية ضمن مشروع إعادة تأهيل وترميم مستشفى ابن خلدون العام بدعم من رجال المال والأعمال بمحافظتي لحج وعدن، بهدف تحسين الخدمات المقدمة بالمستشفى.
ويعتبر مصنع الأكسجين ذا تقنيات ألمانية عالية" BSL" ، وتبلغ الطاقة الإنتاجية "100 " أسطوانة يوميا بنقاوة ما بين "95- 93 % " يعمل بنظام توفير الطاقة وتحتوي على التقنية الأتوماتيكية.


 وقال التركي إن هذه المشاريع ستقدم خدماتها لأبناء المحافظة، معبرا عن شكره للداعمين الذين قدموا دعمهم السخي في جانب الخدمات الصحية بالمحافظة، داعيا إلى الاستمرار في تقديم المزيد من هذه المشاريع التنموية وخاصة في قطاع الصحة.

وأوضح د. خالد جابر مدير صحة المحافظة أن افتتاح هذه المشاريع ومن بينها افتتاح الطوارئ العامة بعد عملية إعادة تأهيل وترميم ورفد القسم بأحدث الأجهزة الطبية سيخفف من معاناة الناس.

 وقال عضو اللجنة الداعمة للمشروع أمين الربيعي، "إن هذا المشروع جاء نتيجة تدهور الوضع الصحي،  وتم بناء وتجهيز هذا المبنى بتمويل كريم من رجال المال والأعمال، وها نحن اليوم نرى ثمار جهود الجميع".

وأوضح أن تكلفت هذا المشروع قد بلغت"18" مليون ريال يمني، شملت أعمال دهان وطلاء وتركيب وتصليح الزجاج المكسور بالأبواب والنوافذ وتركيب الديكورات والإضاءات ورفده بالأجهزة الطبية الحديثة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى