​بن مبارك يبحث مع مسؤولين نرويجيين وألمان تداعيات الهجوم على منشآت النفط

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
ناقش وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. أحمد عوض بن مبارك مع وزيرة الخارجية النرويجية انكين هوتفيلدت التصعيد الحوثي الإرهابي على المنشآت وناقلات النفط وتهديدها أمن الممرات البحرية وذلك على هامش انعقاد الدورة الـ 18 لمؤتمر الأمن الإقليمي (حوار المنامة).

وأوضح بن مبارك أن استمرار العدوان الحوثي بالطائرات المسيرة الإيرانية على المنشآت الحيوية في اليمن يعتبر انتهاكا صارخا للقانون الإنساني الدولي ويندرج ضمن الأجندة التخريبية للنظام الإيراني في المنطقة لزعزعة الأمن والاستقرار.

ولفت إلى الانتهاكات الحوثية الجسيمة التي يتعرض لها كافة أبناء الشعب اليمني خاصة النساء، مشددا على أهمية دعم المجتمع الدولي لإجراءات الحكومة اليمنية لتنفيذ قرار تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية.
من جانبها أكدت هوتفيلدت استمرار دعم بلادها للحكومة الشرعية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي وبذل كل الجهود للوصول إلى سلام دائم في اليمن.

في السياق نفسه بحث بن مبارك مع وزير الدولة للشؤون الخارجية الألمانية، توبياس ليندنر، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها والتطورات في الملف اليمني.

واستعرض بن مبارك الاستهداف الحوثي للمنشآت النفطية بالطائرات الايرانية المسيرة، وتداعياتها على الوضع الاقتصادي وما قد ينتج عنها من تأثيرات تزيد من تفاقم الأزمة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني.

وأشار إلى سعي المليشيا لفرض عقيدتها الشمولية بشتى السبل والتي كان آخرها إصدار ما يسمى بمدونة السلوك الوظيفي والتي تعبر عن توجها لتحويل الجهاز الإداري إلى جهاز مليشياوي طائفي، لافتا إلى أهمية قرار تصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية وطالب بدعم الإجراءات التي ستتخذها الحكومة تنفيذًا لذلك القرار.

ومن جانبه أشار ليندنر استمرار دعم بلاده لمجلس القيادة الرئاسي وكل ما من شأنه إعادة أمن واستقرار اليمن وحدته وسلامة أراضيه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى