​ورشة حول مخاطر إطلاق الرصاص في المناسبات بحجر حضرموت

> حجر«الأيام» خاص:

>
دشن فريق "صانع أثر" بمديرية حجر بحضرموت، اليوم السبت، ورشة العمل المشتركة بين السلطات المحلية والأمنية والمجتمع المحلي بالمديرية حول مخاطر إطلاق الأعيرة النارية في الأعراس والمناسبات الاجتماعية.

وأكد عمر بادبيان مدير عام حجر على دعم السلطة المحلية لمثل هكذا مبادرات تعمل على توعية المجتمع من أخطار حقيقية ومنها إطلاق الرصاص في المناسبات والأعراس وما ينتج عنها حدوث ضحايا نتيجة سوء الاستخدام أو من الرصاص الراجع الذي قد يقع على أسر ورعاة أغنام يذهبون ضحية تلك الأعمال التي وصفتها الورشة بـ"المشينة".

وطالبت الورشة المجتمع بالعمل على الكف عن هذه الظاهرة لكي لا تتحول الأفراح إلى مآسي.
وقال مدير أمن المديرية الملازم فريد باراس إنه سيعمل على تفعيل القانون لحماية المواطنين من عبث المتهورين والغير مباليين من الأخطار الناجمة عن إطلاق الرصاص في الأعراس والمناسبات وما تسببه من قلق للسكينة العامة وسقوط ضحايا.

من جانبهم عبر المشاركون في الورشة من المشائخ والمقادمة والأعيان والشباب عن وقوفهم مع المبادرة لما لها من أهمية في الصالح المجتمعي مطالبين الجهات الأمنية والسلطة المحلية في المديرية بتفعيل القانون وتطبيقه ليشمل كافة مناطق المديرية.

شارك في الورشة مايقارب 40 من الشخصيات المجتمعية المؤثرة ومشائخ القبائل بالمديرية يتقدمهم الشخصية الاجتماعية المؤثرة المقدم أحمد باهشم الذي عبر عن تفاعله مع المبادرة.

تجدر الإشارة إلى أن فريق صانع أثر هم مجموعة من شباب المديرية (خمسة ذكور واثنتان إناث) سعوا إلى تفعيل قنوات اتصال بين المجتمع والسلطة المحلية والأمنية بالمديرية وإدارة مبادرات شبابية مجتمعية تهدف للقضاء على الظواهر السلبية في المديرية ومنها ظاهرة إطلاق الرصاص في الأعراس والمناسبات وتعزيز فرص بناء السلام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى