البحث العلمي يختتم ورشة تدريبية لتأسيس مجلس الاعتماد الأكاديمي

> عدن «الأيام» خاص:

> برعاية رئيس مجلس الوزراء د. معين عبدالملك اختتمت فعاليات ورشة عمل حول الدراسات العليا والواقع والطموح اليوم الاثنين، بالعاصمة عدن، بأهمية تجويد الدراسات العليا، من خلال معايير ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي لبرامجها.


وتضمنت فعاليات الورشة أربع جلسات علمية، ضمت كل جلسة أوراق علمية للخبراء، بالإضافة إلى عرض مواد مشروع نظام الدراسات العليا المقدم من اللجنة الفنية للورشة، تلي ذلك حلقات نقاشية علمية وبالتركيز على أولويات البحث العلمي للمجتمع في برامج الدراسات العليا وتكاملية البحث العلمي.


وشدد البيان الختامي على ضرورة إدخال أنماط جديدة للدراسات العليا واستيعاب الاشتراطات وتعديلها وبضرورة تأسيس مجلس الاعتماد الأكاديمي.


وطالب المشاركون في الورشة بضرورة تكثيف الجهود من قبل كل الجهات ذات العلاقة للرفع بمستوى الدراسات العليا في الجامعات اليمنية، بما يستدعي ضرورة الالتزام بمعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي.


وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. خالد الوصابي، أن النجاح النهائي للورشة لن يكون إلا بنجاح تنفيذ اللائحة المنبثقة عنها، وخلال ثلاثة أشهر سيصدر قرار من رئيس الوزراء بهذه اللائحة الجديدة.


وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق، أ. د. حسين باسلامة، إن هناك اتجاهات حديثة في نظام التعليم العالي الذي سيتم إقراره خلال الأشهر القادمة وسيكون فاتحة خير لعمل الدراسات العليا في كل الجامعات اليمنية.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى